الرئيسية » تكنولوجيا » شركة باناسونيك تطلق الكاميرا الرقمية DMC-FT4

شركة باناسونيك تطلق الكاميرا الرقمية DMC-FT4

الثريا

أزاحت شركة باناسونيك الستار عن الكاميرا الرقمية DMC-FT كأحدث إضافة إلى سلسلة كاميراتها الرقمية FT ذات التصميم المقاوِم لظروف التصوير الخارجية المنطوية على تحدِّيات ومصاعب مختلفة، فهي مقاوِمة للماء حتى عُمق 12 متراً ومقاوِمة للتجمُّد حتى 10 درجات مئوية تحت الصِّفر، ومقاوِمة للغبار، بل وتتحمَّل الصَّدمات عند سقوطها من ارتفاع يصل إلى مترين.

وقالت الشركة اليابانية العملاقة إن الكاميرا الرقمية DMC-FT4 زوِّدت بنظام تحديد المواقع العالمي «جي بي إس» الذي يشمل معلومات أكثر من مليون موقع حول العالم، مثلما زوِّدت ببوصلة وبمقياسَيْن أحدهما للارتفاع والآخر للضغط الجوي لتكون الرفيق الأمثل للراغبين بتصوير مغامراتهم ورحلاتهم وأسفارهم أينما كانت حول العالم.

وأشارت باناسونيك إلى أن نظام «جي بي إس» يوفر للمصوِّرين معلومات أكثر من مليون مَعْلَم في اثنتين وثمانين دولة ومنطقة حول العالم، إذ يتم تخزين الصور والأفلام مقرونة بمعلومات مواقعها تلقائياً، ومرتبة أبجدياً، في مجلَّدات افتراضية بما يسهِّل البحث عنها بسرعة وانسيابية.

وتتيح الكاميرا الرقمية DMC-FT4للمصوِّرين المتمرِّسين إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية الاحترافية عبر اختيار الإعدادات اليدوية التي تشمل سرعة الغالق وفُتحة العدسة، مثلما تتيح لهم الاختيار من بين وضعيات مُسبقة الإعداد تشمل الصور المنمنمة والصور البانورامية وغيرها من أجل تجربة تصوير رائعة وممتعة في آنٍ معاً.

وبفضل خاصية الضبط التلقائي الذكي سيتمكن المصوِّرون من التقاط صور أخاذة دون الانشغال بأمور تقنية، فبمجرّد تفعيل تلك الوضعية يتم تفعيل عدّة وظائف متزامنة تلقائياً ليتمكن مستخدمو الكاميرا الرقمية DMC-FT4من التصوير دون الانشغال بمسائل تقنية أو تعديل خاصية أو أخرى.

وأوضحت باناسونيك أن الكاميرا الرقمية الجديدة DMC-FT4 مزوّدة بعدسة عريضة الزاوية (28 ملم) من طراز LEICA DC VARIO-ELMAR مع مقرِّب بصري 4.6 إكس، وهي تتألف من عشرة عناصر ووحدة موشور مصنفة إلى ثماني مجموعات تشمل عدسة متدنِّية التشتت وخمس عدسات لا كروية مع ستة سطوح لا كروية بما يتفق مع معايير الجودة الصارمة لعدسات لايكا.

ورغم أن الكاميرا الرقمية DMC-TF4 مصمَّمة بما يتوافق مع بيئة التصوير المنطوية على تحديات أو مصاعب استثنائية، تتميز هذه الكاميرا بصورها الفائقة الدقة بفضل عدسة LEICA DC VARIO-ELMAR المتوافقة مع مفهوم البصريات المنطوية، مقرونة بمستشعر فائق السرعة 12.1 ميغابكسل ووحدة معالجة الصور المتقدمة LSI Venus Engine.

وتلبي الكاميرا الرقمية DMC-FT4متطلبات معالجة الإشارة فائقة السرعة اللازمة لتصوير الأفلام فائقة الدقة الكاملة «فُل إتش دي»1,920×1,080 وفقَ نسَق «أيه ڤي سي إتش دي»/ «إم بي 4». كما يسهل ذلك التقاط الصور المتتابعة ووضعية الضبط التلقائي فائقة السرعة بحيث لا يفوِّت عشاق التصوير أيّ لقطة عابرة.

وبفضل تقنية الدقة الذكية (IR) التي يتميز بها الجيل الجديد من الكاميرات الرقمية من باناسونيك، تزيد خاصية التقريب الذكي قوة التقريب بنحو 2 إكس مع الحفاظ على جودة الصور ودقتها حتى عند استخدام التقريب الرقمي، وبذلك يمكن زيادة قوة التقريب البصري من 4.6 إكس إلى نحو 9.3 إكس.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفضل تطبيقات التراسل الفوري المجانية لهواتف أندرويد وآيفون

الثريا – وكالات أفضل تطبيقات التراسل الفوري المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها في عام 2018، ...