الرئيسية » تكنولوجيا » محرك البحث الصهيوني Collarity منافس لقوقل

محرك البحث الصهيوني Collarity منافس لقوقل

الثريا،،،

استحدث الصهاينة محرك بحث جديد يسمى  ” Collarity” يجعل منه منافس قوي لعملاق البحث “قوقل”، وربما يلغي تفرد قوقل في ريادة البحث السريع.

قام علي إنتاج وتطوير محرك البحث على الانترنت ” Collarity” الشركة الصهيونية (Collarity) فهو يحمل نفس اسم الشركة التي أسسها الفيزيائي ” Emil Ismalon” الذي يرفض الإفصاح عن المساهمات بمشروعة وعن رأس مال شركته، وفي تصريح نشر على صفحات الصحيفة الأمريكية IVC Online” ” المعنية بأخبار الشركات التقنية،ان هناك مساهمات من أطراف خاصة تبلغ قيمتها 18مليون دولار تساهم في هذه الشركة.

محرك البحث Collarity يعتمد تقنية المقاربة وهو نظام جديد في آليات البحث على الواب، وهي محاولة التعرف الذكي على عادات المستعملين، ثم طرح نتائج اعتمادا على التعرف على العادات والمواضيع المبحوثة من قبل، كما ان محرك البحث Collarity يعتمد على مفهوم المجموعات، بحيث انه يأخذ حين اقتراح نتائج البحث على ما تم استعماله من طرف عناصر المجموعة التي تم الانتماء إليها من طرف المستعمل.

يتضمن المحرك خواص التصرف في النتائج عن طريق الفلترة، وخاصية إضافة التعليقات للنتائج المقترحة وتخزينها.
لكنا نجد ان مجمل الخصائص التي يقدمها هذا المحرك لا تمثل سبقا جديدا،بحيث تم استخدام هذة التقنيات في محركات بحث سابقة مثل محرك البحث التابع لمؤسس موسوعة ويكيبيديا وهو محرك Wikia”” والذي يرتكز كثيرا على اعتبار المجموعات، كما يوفر العديد من الخصائص للتعليقات والفلترة وتقييم نتائج البحث، وثانيا محرك البحث””Powerset، الذي يقول انه يعتمد في تقديم نتائج البحث من خلال التركيز على معاني للكلمات، الذي يشتق جزئيا عن طريق تخزين عادات المستعملين.

ومن خلال اطلاعنا على آلية عمل محرك البحث Collarity وتقنيات عملة نجد انه لا يرتقي إلى أن يكون بديل لمحرك البحث قوقل أو حتى منازع قوى.

ونستخلص من واقع خبرتنا التقنية في موقع المجد الأمني والتجارب التي أجريناها على هذا الموقع التالي:

  • يقدم اقتراحات أثناء الكتابة، تخص الكلمة المكتوبة ولكن كذلك الروابط المتعلقة بالنتائج.
  • يتعرف على اللغة العربية، من حيث نتائج البحث، أو من حيث الاقتراحات المقدمة أثناء كتابة الكلمة موضوع البحث.
  • أثناء الكتابة أو حين إظهار النتيجة، يمكن التركيز من خلال نطاقك الخاص، أو الذي يخص المجموعة التي تنتمي إليها أو بحثا عاما من غير نطاق (نطاق عام.(
  • يستعمل المحرك السمات TAG ، على عادة المواقع الاجتماعية أمثال الفيس بوك.
  • يجب التسجيل لكي تتمكن من استعمال خاصية النطاقات (الخاصة أو التابعة للمجموعة).

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Archinaut نظام روبوتي يمكنه بناء الأقمار والسفن الصناعية في الفضاء

الثريا:وكالات أعلن مؤسسو شركة ميد إن سبيس Made in Space أنهم يسعون لتطوير نظام آركينوت ...