الرئيسية » فلسطينيات » أسرانا » الأسير العيساوي بعد إضرابه عن الطعام لمدة (140) شهيد مع وقف التنفيذ

الأسير العيساوي بعد إضرابه عن الطعام لمدة (140) شهيد مع وقف التنفيذ

الثريا: نهال الجعيدي

الاسير العيساويأكد مركز إعلام القدس أن الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم الـ (139) وعن الماء لمدة (6) أيام على التوالي في وضع حرج جدا ويقبع في غرفة العناية المركزة في مستشفى “اساف هروفيه” .

وكانت محكمة الاحتلال بالقدس أمس رفضت طلب ذويه بالإفراج عنه بكفالة مالية من أجل إنقاذ حياته، وقررت المحكمة البت في قضيته خلال شهرين في محكمة “عوفر العسكرية”، في محاولة منها لكسر إرادته، على الرغم الظروف الصحية السيئة التي يعاني منها العيساوي.

ويأتي ذلك بعد نفي العيساوي لكل ما أشيع عن وقفه وجميع الأسرى للإضراب وتأكيده أنه وزملاءه قرروا مواصلة الإضراب حتى يفرج عن جميع الأسرى الذين أعادت سلطات الاحتلال اعتقالهم بعد تحريرهم.

وكان طبيب اللجنة الدولية للصليب الأحمر  قد حذر من توقف عضلة القلب للمعتقل  العيساوي في أي وقت نتيجة رفض إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية إطلاق سراحه.

ويعاني المعتقل العيساوي من صعوبة بالتنفس، وخلل في الأعصاب، وعدم القدرة على تحريك قدميه ويده اليسرى، وصداع في الرأس، وصعوبة في النظر، إضافة إلى أنه يتقيأ دما، ويشكو من آلام في الكلى، وتساقط في شعره، وفقده لأكثر من نصف وزنه.

وقد دخل قاعة المحكمة المركزية في القدس على كرسي عجلات تحت حراسة مشددة نظراً لعدم قدرته على المشي جراء التدهور الخطير لحالته الصحية نتيجة الإضراب.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت اعتقال العيساوي في يوليو/ تموز الماضي، بذريعة دخوله الضفة الغربية ومخالفته شروط إخلاء سبيله بموجب صفقة “وفاء الأحرار” التي كان بموجبها اطلاق سلاح 1047أسير وأسيرة مقابل إطلاق سراح الجندي الصهيوني جلعاد شاليط.

من جهتها، نددت  جمعية واعد للأسرى والمحررين بالتأجيل المستمر والتلاعب الإسرائيلي بحياة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال  وعلى رأسهم الأسير أيمن الشراونة المضرب منذ 6 شهور، والعيساوي المضرب منذ 5 أشهر تقريباً .

و ناشدت واعد  المنظمات الحقوقية التحرك بشكل عاجل لإنقاذ أسرى معتقل “نفحة” في صحراء النقب، حيث عمدت إدارة المعتقل إلى قطع الكهرباء عن بعض الأقسام وإغلاق غرفها، ومنعت الأسرى من ممارسة برنامجهم اليومي دون معرفة ما يجري التخطيط له بحقهم ، ولفتت الجمعية إلى أن الشهر الجاري شهد خمسة اعتداءات على معتقلي سجن نفحة>

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فِقهُ الأولياتِ وأثرُه على مستقبلِ الأُمة

إنّ الإسلام جاء منظِّمًا لحياة البشر....