الرئيسية » مجتمع وناس » نجوم كراميش لـ”الثريا”: نحن في دارنا

نجوم كراميش لـ”الثريا”: نحن في دارنا

الثريا: مراسلنا

فلسطين حكاية ألم وأمل، عاشت أحلامها بين أسنة الرماح وبراثين التشرد، تغزل كل يوم حكاية صمود وتضحية، رسمت قصتها وغنت لجراحها، وتراقصت على مواويل الجرح، فهل نقل عنها الفنانون العرب حقيقة حبها، وهل وظفوا قوتهم الناعمة في دعمها؟.سيمفونية موسيقية تشدو بها حناجر بريئة، تلحن على نغم الحياة وتتغنى بترب غزة وصمود أهلها.

أمل قطامي وبشرى عواد وعدد من النجوم الصغار برفقة فنانون كبار كموسى مصطفى وأحمد الكردي ومجاهد هشام على أرض غزة أخيرًا، وقد وصل نجوم قناة كراميش للأطفال، صباح الثلاثاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري.وذكرت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود التابعة لوزارة الشئون الخارجية بغزة، أن نجوم القناة وصلوا القطاع لإحياء مهرجانات إنشادية للأطفال.

وأوضحت اللجنة الحكومية أن وفد قناة الأطفال “كراميش” يضم 19 شخصًا من أصل 25، رفضت السلطات المصرية السماح لهم بدخول غزة.وطبقًا للجنة، فإنه المقرر أن تُقيم قناة كراميش ثلاثة احتفالات مركزية، الأول في مدينة غـزة والثاني في شمال قطاع غزة والثالث في جنوبه.

شعور لا يوصف

التقى مراسل الثريا بعدد من نجوم الفريق، الذين عبروا عن مشاعرهم واصفين الحدث بـ”الشعور الذي لا يوصف”.
موسى مصطفى قال لـ”الثريا”، إنها لحظات استثنائية تلك التي تجمع منشدون من ا لعالم العربي عن قضية غنوّا لها طويلًا ويتلمسون ثمار هذه الأناشيد بروعة الصمود والتحدي لأهل غزة.

وأضاف ” غنينا للشهادة وللصمود والمقاومة وللانتصار والثبات، كل هذه المعاني لامسناها على ارض الواقع وعن كثب خلال اليومين الماضيين”.
وعن شعوره إزاء تفاعل الغزيين مع مهرجانات الفرقة في القطاع، أشاد مصطفى بالجمهور الغزي الذي أّذهله مدى تفاعله، برغم الانشغال السياسي والشرود الذهني لأهالي القطاع عمومًا إزاء التطورات السياسية المحيطة بهم.

امل قطاميأمل قطامي، التقى بها مراسلنا على بوابة الجامعة الإسلامية، وأول سؤال عرضه عليها، هل تنوين الدراسة بهذه الجامعة، لتفاجئة بالإجابة، “هو حلم بالطبع وأتمنى أن يكرمني الله بتحقيقه”.

أمل لم ترَ نفسها في الغربة، فهي في قطاع يضم أهل لها وأخوال تشرفت بزيارتهم، وتعبر عن شديد سعادتها للقائها بهم.
وتقول ضاحكة” سيأتي يوم اجرى معك حوارًا أنا في غزة، لأني قررت أن آتي للعيش بها”.

لم يتسن للثريا عقد المزيد من اللقاءات الصحفية مع نجوم القناة لانشغالهم بأمور أخرى، لكنهم جميعًا حملوا السلام لغزة وأهلها على أمل يوم يلتقون فيه كفلسطينيين على ربا الأقصى المحتل.

ومن المقرر أن تنظيم الفرقة حفلًا مساء اليوم في مدينة خان يونس جنوب القطاع، بعد تنظيمها لحفلين متتاليين أحدهما في مدينة غزة والآخر في الشمال.

وقناة كراميش زارت الجامعة الإسلامية، وغنى فريقها في قاعة المؤتمرات الكبرى أمام حشد لفيف من الطلبة والطالبات.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمل المرأة في مجال التصوير

تعددت المهن، واختلفت التخصصات, وفتحت المجالات أمام المرأة، لتختار المهنة التي تجيدها وتبدع فيها فكان ...