الرئيسية » غير مصنف » شركات التقنية تحتفي بشهر رمضان

شركات التقنية تحتفي بشهر رمضان

مع إطلالة أول أيام شهر رمضان المبارك بدأت شركات التقنية الكبرى إظهار اهتمامها بعملائها ومستخدميها المسلمين، فدشنت شركة غوغل الأميركية صفحة خاصة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين من جميع أنحاء العالم، في حين تعاونت شركتا مايكروسوفت الأميركية ونوكيا الفنلندية على طرح “تطبيقات رمضانية” جديدة لهذا الشهر خاصة بهواتف ويندوز فون8.

وتضمن الصفحة التي خصصتها غوغل لرمضان هذا العام مجموعة من الأفكار والمقترحات حول كيفية التواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي مكان، إضافة إلى مشاهدة مقاطع فيديو مختارة على “يوتيوب”، ودعوة لإجراء جلسات محادثة جماعية عبر تطبيق “هانغ آوت”، وكذلك دروس في إعداد الأطعمة ومشاركة الوصفات عبر غوغل+ وغيرها.

كما توفر الصفحة بثا حيا من المسجد الحرام في مكة المكرمة على مدار الساعة يتيح متابعة شعائر العمرة والاستماع لتلاوة القرآن الكريم مباشرة من قناة “القرآن الكريم” السعودية، وكذلك إمكانية مشاهدة بث مباشر من المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة عبر يوتيوب منقول من قناة “السنة النبوية” السعودية.

إضافة إلى ذلك تقدم الصفحة ميزة معرفة “عمليات البحث الشائعة” خلال رمضان مصنفة حسب أكثر عشر عمليات بحث شيوعا. ويمكن الوصول إلى صفحة غوغل الخاصة برمضان بالدخول إلى محرك البحث وكتابة “رمضان لاندنغ” واختيار الخيار الأول من نتائج البحث التي ستظهر.

التطبيقات الإسلامية تشمل القرآن ومواعيد الصلاة والمطاعم وتحديد القبلة وغيرها

تطبيقات إسلامية
أما مايكروسوفت ونوكيا فقد أطلقتا مجموعة من التطبيقات الخاصة بالشهر الفضيل لنظام ويندوز فون8 ومن بينها تطبيقات “رمضان كريم” و”المصحف المجود”، و”صلوات إسلامية”، و”أدعية مهمة”، و”زوماتو”.

ويقدم تطبيق “رمضان كريم” الوقت والعد التنازلي لموعد الصلاة المقبل وللإفطار، كما يُظهر أوقات الصلاة لليوم بكامله، وتحديد موقع أقرب مسجد واتجاه القبلة، وآلة حاسبة تحدد عدد الصفحات التي يجب قراءتها لختمة القرآن مع نهاية الشهر الفضيل.

وبينما يقدم تطبيق المصحف المجود القرآن الكريم بالخط العربي مع خيار الاستماع إلى كل سورة بصوت مجود مختلف، ويتيح تطبيق “صلوات إسلامية” وظائف مشابهة لتطبيق “رمضان كريم” مع إضافة عدد من المزايا مثل الأيقونات الحية التي تتيح للمستخدم رؤية أوقات الصلاة على الشاشة الرئيسية.

ويضم تطبيق “أدعية مهمة” مجموعة من الأدعية الإسلامية في واجهة بينية واضحة ومرتّبة تشبه تصاميم هاتف ويندوز، مع إمكانية ترجمة كل دعاء لمساعدة المستخدمين غير العرب على فهم الدعاء. كما يتيح مشاركة الأدعية وإرسالها إلى الآخرين عبر الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني أو الإعلام الاجتماعي.

أما تطبيق “زوماتو” فيُسهل العثور على المطاعم عبر موقع “زوماتو” الإلكتروني في عدة دول، ويقدم فرصة الاطلاع على القوائم والصور والخرائط لأكثر من 95 ألف مطعم، إلى جانب رؤية تصنيفها وآراء العملاء بها.
المصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيكة الفراولة

إعداد: آية أبو دية المقادير: 1/2إلى 1 كوب دقيق. ملعقة ونصف صغيرة بيكنج بودر. ذرّة ...