الرئيسية » مجتمع وناس » الأولى على الوطن: “رسمت حلمي بقلمي وتفوقت”

الأولى على الوطن: “رسمت حلمي بقلمي وتفوقت”

إعداد: هدى فضل نعيم

مبارك النجاحلم يكن حلمها سهل التحقيق بل كابدت و اجتهدت لتقطف الثمرة الطيبة التي لطالما حلمت بها، رغد رياض القريني الأولى على الوطن في فرع العلوم الإنسانية من مدينة الخليل، و التي حصلت على99.5 % وتوج اسمها خارطة الوطن لتحمل اللقب “الأولى على فلسطين” .

تقول رغد لـ”الثريا” لم يكن سهلا تحقيق حلمي الذي رسمته منذ أن كنت في المرحلة الاعدادي، بأن أكون الأولى على فلسطين، فقد اجتهدت و ثابرت يوما بعد يوما، وجعلت التفوق نصب عيني، و كانت دراستي هي أولويتي في كل شيء”.

و تتحدث رغد عن سر تفوقها الذي كان سببه الأساسي تنظيم وقتها و جدولة مواعيد دراستها، بعيدا عن التوتر النفسي والضغط الذي يُجهد عقل الطالب بلا فائدة و يمنعه من التركيز كما تقول.

ولم تخفِ رغد فرحتها التي ظهرت في نبرات صوتها المتدفق حيوية و نشاط، حيث تقول:” فرحتي لا تقدر بثمن، ولا تُشترى بمال، فقد مَنَّ الله علي بهذا التفوق وسأحافظ عليه في دراستي الجامعية وكذلك الدراسات العليا”.

و تنوي رغد دراسة الأدب الانجليزي  في جامعات ، ولم تحبذ فكرة السفر لإكمال دراستها الجامعية ، معتبرة أن جامعات الوطن ملئى بالعقول الفلسطينية المتخصصة قائلة :”لسنا بحاجة إلى السفر فجامعاتنا ذاخرة بالدكاترة المتميزين”.

رغد القرينيوتضيف رغد :”لولا فضل الله علي لما تمكنت من الحصول على هذه المرتبة فقد كنت متفوقة منذ صغري وهذه نعمة من المولى عز وجل  سأستثمرها إلى أقصى حد، كما أن الله رزقني بأهل ليس لهم مثيل  في العطاء و الاهتمام و الحنان و الدعم المتواصل “.

وفي لقاء الثريا مع والد الطالبة رغد، “رياض القريني” و الذي كان يتوقع تفوق ابنته ضمن العشرة الأوائل يقول:” لقد أسعدت رغد قلوبنا بهذا التفوق و هذه الفرحة التي لا تضاهيها فرحة و التي شاركنا فيها الأهل و الأحبة “.

ويبين والدها أن تفوة بل تفوقها لم يأت بيوم و ليلة بل كان على مدار سنين متراكمة من التفوق و الاجتهاد، والدراسة و المتابعة ، ولم يكن وليد اللحظة فقد وضعت رغد نصب عينيها أن تكون من العشر الأوائل و حقق الله لها مبتغاها بفضل الله ومنته بعد كد متواصل”.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فِقهُ الأولياتِ وأثرُه على مستقبلِ الأُمة

إنّ الإسلام جاء منظِّمًا لحياة البشر....