الرئيسية » فلسطينيات » أسرانا » الأسير أبو سيسي في العزل ..ومصلحة السجون تمنع علاج حلاحلة

الأسير أبو سيسي في العزل ..ومصلحة السجون تمنع علاج حلاحلة

تقرير_ إسراء سعيد أبوزايدة

أفاد مدير الإعلام في جمعية واعد للأسرى عبد الله قنديل أنه تم نقل ضرار أبو سيسي من عزل انفرادي إلى آخر برفقة واحالاسرىد من الأسرى.

واعتبر قنديل هذه التصرفات تلاعباً من قبل مصلحة السجون, وتهرباً من تنفيذ الاتفاقية التي تنص على نقل الأسير أبو سيسي إلى قسم “الشامور” ومعه أربع أسرى في نفس الغرفة, ويتم  من خلالها تسهيل الظروف المعيشية, وتقديم العلاج المناسب لهم, والتواصل مع أهلهم وذويهم.

يُذكر أن أبو سيسي تم اختطافه من أوكرانيا في /2/201119 على يد الموساد الإسرائيلي, ويعاني وهو بالأسر من مشاكل في القلب والمرارة والكلى والمعدة وضعف في الدم , بالإضافة إلى مشاكل في عينه اليسرى.

ولا يختلف وضع الأسير ثائر حلاحله  المُعتقل في شهر نيسان الماضي كثيراً عن وضع أبو سيسي, يقول قنديل:” إذا لم يتم تقديم العلاج المناسب لحلاحله سيبدأ بالأيام المقبلة اضرابه المفتوح عن الطعام”.

حلاحلةويضيف:” بالرغم من معاناته من فيروس التهاب الكبد الوبائي درجة((B, إلا أن مصلحة السجون لم تقدم له العلاج المناسب بل تقدم له علاجاً يزيد من معاناته”.
ويبين قنديل أن الاحتلال يستنزف طاقة الأسرى من خلال قانون المقاتل غير الشرعي, وذلك لإرغامهم على الادلاء باعترافات معينة, معتبراً أن هذا القانون أثبت أن الأسرى قادرون على كسره وتحدي السجان.

يُذكر قانون المقاتل غير الشرعي تم تطبيقه  في سجن غوانتنامو من قبل النظام الأمريكي.
وأعرب قنديل عن قلقه بخصوص الوضع الصحي للأسرى في سجون الاحتلال, موضحاً أن سياسة الاحتلال تكمن في جعل السجون غير هادئة, وهذه تأتي ضمن خططهم الاجرامية الرامية إلى زيادة عدد الشهداء من الأسرى.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتفاضة الأسرى عنوان الوحدة وسبيل الوفاق الحرية والكرامة “9”

بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي- بيروت إيماناً بعدالة قضية الأسرى والمعتقلين، وإحساساً بمعاناتهم، وأملاً بحريتهم ...