الرئيسية » كتاب الثريا » الوورلد لينكس World Links ..دمج التكنولوجيا في التعليم

الوورلد لينكس World Links ..دمج التكنولوجيا في التعليم

د. جواد محمد الشيخ خليل…… خبير في الشئون التربوية

أخيرا مشروع الوورلد لينكس في وزارة التربية والتعليم العالي بغزة بعد تطبيقه في أكثر من دوله عربية، بدأ مشروع الوورلد لينكس في مدارسنا بعد أن تم تأهيل فريق من المدربين الرئيسيين على يد فريق محوري، الوورلد لينكس تهتم بنقل التعليم من الحفظ والتلقين إلى الاستكشاف واكتساب المعرفة، يكتسب المعلمون والطلاب المهارات والمعارف اللازمة للبحث عن المعلومة وتقييمها وانتاج معرفة جديدة وبحيث يكونوا في الوقت ذاته مبتكرين ومبدعين قادرين على التعامل مع عصر التكنولوجيا والمعلومات الدائم التجديد.

أخيرا نمارس المعنى الحقيقي لتوظيف التكنولوجيا في التعليم التي كانت مقتصرة على توظيف L.C.D واللابتوب، والسبورة الذكية، ولكن الآن أصبحت المشاريع التعليمية التربوية تتم بوسائط تكنولوجية سواء كانت في البيئة الصفية أو عن بعد.

أخيرا حصل المعلم الفلسطيني على فرصة التدريب والتأهيل في مشروع يعتبر الأهم منذ فترات طويلة في وزارة التربية والتعليم العالي، فرصة للتدريب حقيقية مع توفير كل ما يلزم للمشروع من طاقات بشرية قادرة على التعامل مع مضامين هذا المشروع الراقي، وإمكانات مادية ولوجستية كفيلة لإنجاح هذا المشروع، الذي سيتم على أربع مراحل خلال عامين، ونحن الان في نهاية المرحلة الأولى والتي اعتبرها أنها مرت بنجاح في جميع مراحلها، سواء على مستوى إعداد الفريق المحوري للتدريب، أو على مستوى إعداد الفريق الرئيسي الذي تولى مهمة تدريب المعلمين، وعلى مستوى أيضا تطبيق المشروع وتنفيذه مع الطلاب من قبل المدربين الرئيسيين، تخلل هذا تأهيل المشرفين التربويين، على مستوى الوزارة ليكونوا داعمين للمشروع و متابعين في الميدان و مشرفين على أداء المعلمين في تنفيذ الفعاليات والأنشطة مع الطلاب.

من خلال تعاملي مع المشروع نقول أننا بحاجة ماسة لتلك المشاريع الريادية، التي ستؤدي بإذن الله لرفع كفايات المعلمين ومن ثم ينعكس هذا على أداء طلابنا في المدارس، نحن في المرحلة الأولى ونشعر بنجاح هذا المشروع على جميع الأصعدة سواء كان على مستوى التنسيق أو التدريب أو توفير كل ما يلزم من إمكانات.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فضائلُ عشرِ ذي الحجة

لقد أقسم اللهُ تبارك وتعالى....