الرئيسية » طور حياتك » كيف تكون محبوبا !

كيف تكون محبوبا !

أعدتها- عبير أحمد،، 

تلتقي بكم الثريا في مساحتها المخصصة لتطوير حياتكم مرة أخرى والحديث اليوم لكم عن النصائح السريعة لكي تكونوا محبوبين بين زملائكم وأصدقائكم سواء في محيط العمل أو في محيط البيت أو أي أماكن ترغبون أن تتميزوا به ..

إليكم بعض النصائح السريعة لتكونوا جذابين بطريقة حديثكم وتعاملكم مع من تريدون..

أولا/ ابدءوا بالسلام على زملائكم، ففي السلام تهيئة وطمأنينة للطرف الآخر.

حاولوا أن تجعلوا من رد تحية الإسلام جزءا من يومكم وسترون النتائج الطيبة، فكلما كنتم أكثر إنسانية في التعامل مع الناس كلما كنتم أكثر قربا من الناس.

ثانيا/ ابتسموا ، فالابتسامة مفعولها سحري وفيها استمالة للقلوب.

ومن ذلك نستذكر قول رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم: “ابتسامتك في وجه أخيك صدقة” فقد حثنا الإسلام على الابتسامة لأن الأجر سيكون كبيرا ومضاعفا لنا.

ثالثا/ حاولوا أن تتفقدوا الغائبين وسط زملائكم في العمل أو في محيط أسرتكم، ففي تفقد الغائب والسؤال عنه ضمان لكسب الود وجذب القلوب، وسيبقى أصدقائكم وإخوانكم يذكرونكم بالخير.

رابعا/ لا تبخلوا بالهدية ولو قلّ ثمنها، فقيمتها معنوية أكثر من كونها مادية.

حاولوا أن يكون لديكم جدول أسبوعي أو شهري لبعض الزيارات ممن تعتبرونهم أشخاص مهمين في حياتكم، هذه الزيارات ستجدد الرحم والأخوة والمحبة وستضفي شيئا جديدا في حياتكم.

خامسا/ أظهروا الحب وصرّحوا به فكلمات الود تأسر القلوب.

كثير من الأشخاص يخافون التعبير عن مشاعرهم ويعتبرونه ضعف، والعكس صحيح كما يقول خبراء النفس، فكلما تقربتم ممن تحبون ببعض الكلمات البسيطة سيزيد جو الألفة والسعادة بينكم ولن يفتح المجال للخلافات.

سادسا/ تفننوا في تقديم النصيحة ولا تجعلوها فضيحة.

بعض الأشخاص حينما يعطون النصيحة فإنهم يقدمونها أمام كل من حولهم، حاولوا أن يكون الإدلاء بهذه النصائح سرا وفي أوقات معينة وأن لا تكون أمام الناس حتى لا تحرجوا أنفسكم ولا تسببوا الحرج للطرف الآخر .

سابعا/ كونوا إيجابيين متفائلين وابعثوا البشرى لمن حولكم.

لا ضير أن تجددوا أجواء العمل وأن تعيشوا بعض اللحظات الإنسانية وأن تشاركوا بعض الزملاء أو الأحبة اللحظات التي لا يمكن أن تنسى فذلك سيجعل منكم أشخاصا إيجابيين ومؤثرين في المجتمع والمحيط .

ثامنا/ امدحوا الآخرين إذا أحسنوا، فللمدح أثره في النفس ولكن لا تبالغوا، وحاولوا أن تتعلموا فن الإنصات فالناس تحب من يصغي لها.

تاسعا/ وسّعوا دائرة معارفكم واكسبوا كل يوم صديقًا جديدًا، لكن تجنّبوا تصيُّد عيوب الآخرين وانشغلوا بإصلاح عيوبكم، وتذكروا حين تقومون بالتعرف على أصدقاء جدد أن تتواضعوا فالناس تنفر ممن يستعلي عليهم.

عاشرا/ انتقوا كلماتكم لترتفع مكانتكم، فالكلمة الطيبة خير وسيلة لاستمالة القلوب، حدّثوا زملاءكم بمجال اهتمامهم فالفرد يميل إلى من يحاوره في مدار اهتماماته.

أخيرا / إذا قدّمتم معروفًا لشخص ما فلا تنتظروا منه مقابلاً، اخفضوا من أصواتكم، وتجنبوا الصوت العالي في أي نقاش، و كونوا نظيفين في كل شيء.

عن إدارة الموقع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستغفار يفتح الأقفال

الاستغفار الذي يفتح الأقفال...