الرئيسية » تكنولوجيا » كيفية الطباعة باستخدام هاتف أندرويد عبر السحابة

كيفية الطباعة باستخدام هاتف أندرويد عبر السحابة

الثريا- وكالات

مع انتقال العالم تدريجياً من الاستخدام الورقي إلى الرقمي تبقى هناك حالات لابد أن نستخدم فيها الطباعة على الورق العادي وذلك عبر الحاسب، الهاتف الذكي، الحاسب اللوحي،…

ويوجد هناك خطوات بسيطة لاستخدام هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد في طباعة المستندات عبر السحابة باستخدام خدمة Google Cloud Print.
يمكن للمستخدم وبخطوات بسيطة استخدام هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي العامل بنظام تشغيل أندرويد Android للطباعة عبر توصيل الطابعة إلى خدمة الطباعة السحابية Google Cloud Print. لكن كيف يتم ذلك وماذا نحتاج؟

في البداية يتوجب على المستخدم والذي يرغب باستخدام هذا النوع من الطباعة توصيل طابعته إلى Google Cloud Print وهذا يعني أنه بالإمكان الوصول إلى هذه الطابعة من أي مكان في العالم طالما يستخدم نفس حساب جوجل Google Account ومن ثم يحتاج إلى الحاسب الذي يجب أن يكون ضمن نفس الشبكة مع الطابعة.

في متصفح كروم يمكن للمستخدم الذهاب إلى الإعدادات المتقدمة ومن ثم الطباعة عبر السحابة Google Cloud Print ومن ثم اختيار إدارة Manage.
من خلال قسم الأجهزة الجديدة يمكن البحث عن الطابعة الموصولة بالشبكة وإضافتها إلى حساب جوجل، مع ضرورة الملاحظة أنه ليست جميع الطابعات مدعومة في هذه الخدمة.

البدء بالطباعة، الآن يأتي الدور على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي العامل بنظام تشغيل أندرويد، مثلاً عند طباعة مستند في بريد جي ميل والنقر على قائمة النقاط الثلاثة واختيار طباعة Print. يمكن الضغط بعدها على حفظ على شكل PDF لتظهر قائمة بالطابعات الممكنة لاختيار أحدها.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Archinaut نظام روبوتي يمكنه بناء الأقمار والسفن الصناعية في الفضاء

الثريا:وكالات أعلن مؤسسو شركة ميد إن سبيس Made in Space أنهم يسعون لتطوير نظام آركينوت ...