الرئيسية » تكنولوجيا » ثلاث طرق غير اعتيادية لتعثر على هاتفك “المفقود”

ثلاث طرق غير اعتيادية لتعثر على هاتفك “المفقود”

الثريا: وكالات

من الأمور الشائعة جدا في العصر الحالي ضياع الهاتف المحمول، كونه أصبح عنصرًا لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة لكثير من الناس، وبالتالي فإن ضياعه يشكل أمراً مزعجا للغاية، لاسيما حين يكون الأمر داخل غرفة فوضوية، إذ يصبح العثور عليه صعبا بسبب الاضطرار إلى النبش وسط كومة من الأغراض.

يقترح موقع “إم إس إن” طرقا غير تقليدية للعثور على الهاتف “المختفي” دون تكبد عناء البحث في كل جانب من البيت.

من الطرق الذكية لتبحث عن هاتفك المحمول، في حال كان هاتفا ذكيا، هو أن تستخدم مساعد “أمازون” الصوتي؛ وهو جهاز متطور يتفاعل بطريقة ذكية مع تطبيق في جهازك المختفي.ويكفي أن توجه أمرا لمساعدك الصوتي “أليكسا”، وتقول له “أوجد هاتفي” حتى يرن بصوت مرتفع، حتى وإن كنت قد تركته في وضع صامت.

أما الطريقة الثانية للعثور، فتتم عبر تطبيق “بلير”، بالنسبة إلى الهواتف المشغلة بنظام أندوريد،  يجعلها قادرة على التقاط الكلمات.

ويتوجب على المستخدم أن ينشئ كلمة مفتاحية مع هاتفه، وحين سيضيع منه الجهاز، يكفي أن يصيح “أينك أيها الهاتف” أو باسم معين حتى يرن المنبه وينبعث صوته.

ويمكن العثور على الهواتف المفقودة، في صيغة ثالثة، عبر جهاز التتبع “تيل آند تراك”، وهو جهاز صغير يمكن أن تضعه إلى جانب المفاتيح، وتربطه بهاتفك عن طريق البلوتوث، ويكفي أن تضغط على زره حتى يبدأ الهاتف في إصدار صوت ليدلك على موقعه.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصر ابتكارات الطباعة ثلاثية الأبعاد

الثريا: وكالات تصدرت الطباعة ثلاثية الأبعاد عالم التكنولوجيا، لتثبت أهميتها كل يوم حيث تستخدم في ...