الرئيسية » سيدتي » علاجُ تساقطِ الشعرِ الناتجُ عن التوترِ النفسي

علاجُ تساقطِ الشعرِ الناتجُ عن التوترِ النفسي

إعداد- إسراء أبو زايدة

الضغوطاتُ النفسيةُ والعصبيةُ من أكثرِ أسبابِ تساقطِ الشعرِ انتشاراً؛ نتيجةً لتأثيرِها المباشرِ على هرموناتِ الجسمِ، وإضعافِ قدرتِه على النموِّ بشكلٍ طبيعي، بل وتُسرَعُ دخولَ الشعرِ في مرحلةِ الثباتِ؛ وهي المرحلةُ الأخيرةُ في عمُرِ الشعرِ، وتظلُّ هذه المرحلةُ عدّةَ أسابيعَ؛ قبلَ أنْ تتركَ البصيلاتُ فروةَ الرأسِ؛ لذلك لا يظهرُ التساقطُ بشكلٍ واضحٍ؛ إلّا بعدَ عدّةِ أسابيعَ من المرورِ ببعضِ الضغوطاتِ.
” الثريا” تضعُ بينَ يديكِ عزيزتي حواء خلطةً لعلاجِ تساقطِ الشعرِ الناجمُ عن التوترِ.

المكوّنات:
1.حبةُ بصل متوسطةُ الحجم: البصلُ يمنعُ تساقُطَ الشعرِ، ويعزّزُ نموَّه، ويُستخدمُ كعلاجٍ طبيعيٍّ لانحسارِ تساقطِ الشعرِ، أو ظهورِ بعضِ بُقعِ الصلعِ.
2.فصّانِ من الثوم: يساعدُ الثومُ على حلِّ مشاكلَ متصلةٍ بالشعرِ؛ فيعملُ على منعِ تساقطِه؛ ويساعدُ على تطويلِه والحفاظِ على كثافتِه، كما أنَّ الثومَ يساعدُ على التخلّصِ من قشرةِ الرأسِ.
3.ملعقةٌ من زيتِ الخروع : يعملُ زيتُ الخروعِ على تحفيزِ الدورةِ الدمويةِ؛ التي تُنعشُ بدورِها فروةَ الرأسِ، ويملكُ هذا الزيتُ قدرةً على اختراقِ مسامِّ الرأسِ، ويُعَدُّ مُغذّياً لفروةِ الرأسِ من خلالِ تغذيةِ البصيلاتِ وتقويتِها، ولا يقتصرُ دورُه على الشعرِ.
4.ملعقةُ طعامٍ من زيتِ الزيتونِ: يحتوي زيتُ الزيتونِ على البروتيناتِ المغذيةِ للشعرِ، ما يُكسِبُ الشعرَ لمعاناً ونظافةً، ويحميهِ من التقصّفِ، ويساعدُ على تسريحِه بشكلٍ أسرعَ.
5.القليلُ من الماءِ للخلطةِ.

طريقةُ التحضيرِ والاستعمالِ:

قطّعي حبةَ البصلِ إلى أربعةِ أقسامٍ، وقطّعي الثومَ إلى نصفينِ متساويينِ، قومي بغليِ الماءِ في قِدرٍ على النارِ، ثمَّ ضعي شرائحَ البصلِ والثومِ في داخلِها، استخدمي كميّةَ ماءٍ تتناسبُ مع طولِ شعرِك وكثافتِه، أضيفي زيتَ الزيتونِ إلى المزيجِ، وزيتَ الخروعِ.

طبّقي الخلطةَ على شعرِك، في فترةِ الليلِ حتى الصباحِ، وزِّعيها جيّداً على جميعِ أنحائه، ثمَّ دلِّكي فروةَ رأسِك جيّداً بها.

اغسلي شعرَك صباحاً كالمعتادِ، ثمّ كرِّري هذه العمليةَ مرّتينِ خلالَ الأسبوعِ، لمدّةِ أسبوعينِ متتاليينِ.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائحُ للعنايةِ ببشرتِك بعدَ سنِّ الثلاثين

يُمثّلُ عمرُ الثلاثينَ مرحلةَ الاستقرارِ على أغلبِ المستوياتِ عندَ كثيرٍ من النساءِ، سواءً على المستوى ...