الرئيسية » غير مصنف » نصائحُ لامتلاك جسمٍ مُفعَمٍ بالطاقة

نصائحُ لامتلاك جسمٍ مُفعَمٍ بالطاقة

قد تصابين بالإرهاق و التعبِ؛ نتيجة للضغط اليومي، وقد تشعرين بهذا التعبِ في آخِرِ اليوم، وتحتاجين إلى تحصينِ جسمك، وإمدادِه بالطاقة التي فقدَها طوال اليوم ، جئنا إليكِ بعدّة أساليب ونصائحَ طبيعية؛ ستجعل جسمَك مليئاً بالطاقة والحيويةِ، فاحرِصي على اتباع هذه الأساليب؛ لكي تتخلّصي من الشعور بالكسلِ والخمول .

حضّري مشروبَ الطاقة الخاص بك :

احرِصي على تحضير مشروبِ الطاقة الطبيعي؛ الذي يمكنُك تحضيرُه في المنزل؛ عن طريق خلْطِ الفواكهِ والأعشاب والخضرواتِ؛ التي تجمعُ بين الفيتاميناتِ ومضاداتِ الأكسدة في كوبٍ واحد .

تناوَلي طعامك بانتظام :

أثبتتْ الدراساتُ الحديثة أنّ تناولَ الوجبات الغذائيةِ الرئيسةِ بانتظامٍ؛ يعدُّ من أهمِّ أسرار الحفاظِ على الحيويةِ والنشاط ، فمثلاً تناولُ وجبةِ الغداء عند الساعةِ الواحدة ظهراً، وتناولُ الوجبة المماثلةِ عند الساعة الرابعةِ في اليوم التالي؛ يؤدي إلى إضعافِ المَعدةِ المعتادةِ على طلب الطعامِ في وقتٍ مُعين، بالإضافة إلى أنّ هرمون التوتُر ( الكورتيزون ) يرتفعُ بسرعةٍ؛ ما يضعُ الجسمَ في حالةٍ غير سليمةٍ . لذلك تجنّبي تناولَ وجباتِك الغذائية في أوقاتٍ متفرقة، واحرِصي على تناولها بشكلٍ منتظَمٍ، وفي نفس الوقت كل يومٍ؛ لكي تحصلي على مَعدة سليمةٍ ونشيطة .

مارِسي بعض التمارين يومياً :

قيامُك ببعض الحركاتِ الرياضية يومياً؛ يرفعُ من شعورك الإيجابي؛ خصوصاً إذا كنتِ في حالة جلوسٍ دائمةٍ بحُكم ظروفِ عملك . فالقيامُ ببعض التمارين البسيطةِ والمفيدةِ يومياً؛ يزيدُ من تدفُقِ الدمِ، وهى أفضلُ طريقةٍ لزيادة مستوياتِ الطاقة . يمكنُك صعودُ السلالمِ بدلاً من المصعدِ ، أو حرّكي يدَيك لمدة عشرِ دقائقَ لفترتينِ أو ثلاثٍ يومياً .

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرّفي على فوائدِ “الخوخ” لصحتِك

تعرّفي على فوائدِ “الخوخ” لصحتِك؛ إذْ يحتوي الخـوخُ على العديدِ من الفيتاميناتِ والمعادنِ المُهِمةِ للجسمِ، ...