الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » كيف تَحمينَ عينيكِ من أتربةِ الربيعِ؟

كيف تَحمينَ عينيكِ من أتربةِ الربيعِ؟

الثريا: خاص

لأنّ العينَ من أكثرِ أعضاءِ الجسمِ تأثُّراً بأتربةِ الربيعِ، فأمراضُ حساسيةِ الربيعِ؛ تنتشرُ في فترةِ تغييرِ الفصولِ، نتيجةَ تعرُّضِ الأغشيةِ المخاطيةِ المبطِّنةِ لسطحِ العينِ، لمُسبّباتِ الحساسيةِ، وانتشارِ حبوبِ اللقاحِ، وأشعةِ الشمسِ، وعوادمِ السياراتِ، والتدخينِ والتلوثِ، ما يسبّبُ احمرارَ العينِ، والحكَّةَ، والشعورَ بوجودِ خشونةٍ أو رملٍ داخلَ العينِ، وتتفاوتُ شكاوَى المرضى من أعراضِ الحساسيةِ؛ بدايةً من احمرارِ العينِ، إلى حدِّ الحكّةِ الشديدةِ، وعدمِ تقبُّلِ الضوءِ؛ لحدوثِ التهابٍ ثانويّ لسطحِ القرنيةِ.

وتنتشرُ الحساسيةُ بصفةٍ خاصةٍ لدَى الأطفالِ؛ لضعفِ الجهازِ المناعي، ولتعرُّضِ الأطفالِ لمياهِ حماماتِ السباحةِ، لهذا ننصحُ باستخدامِ نظاراتِ السباحةِ، والنظاراتِ الشمسيةِ؛ لحمايةِ العينِ من الأشعةِ الضارةِ، التي تهيّجُ الأغشيةَ المخاطيةَ للعينِ، وغالباً ما يتمُّ علاجُ حساسيةِ العينِ؛ باستعمالِ قطراتٍ مضادّةٍ للاحتقانِ.

ويمكنُ إضافةُ قطراتٍ مضادّةٍ “للهستامين” وهي المادةُ التي تشاركُ في الحساسيةِ واحمرارِ العينِ والحكّة، ونادراً ما يحتاجُ المريضُ لقطراتٍ بها مادةِ “الكورتيزون” لكنّ العلاجَ يجبُ أنْ يتمَّ تحتَ إشرافِ الطبيبِ، ولفترةٍ محدّدةٍ، ولا يجبُ أنْ يكرِّرَها المريضُ من تلقاءِ نفسِه.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متي يجب أن يمتنع مريض السكر عن الصيام؟

يحل شهر المغفرة و الرحمة...