الرئيسية » مركز الاستشارات » استشارات أسرية » أهلُ زوجي لا أستطيعُ التأقلُُمَ معهم

أهلُ زوجي لا أستطيعُ التأقلُُمَ معهم

يجيب عن الاستشارة الخبير التربوي د. جواد الشيخ خليل

أنا زوجةٌ أبلغُ من العمر “28” عاماً، لا أستطيعُ التأقلمَ مع أهلِ زوجي! فعادتُهم مختلفةٌ تماماً عن بيئتي… مما يخلقُ مشاكلَ مع زوجي، فحماتي تنقلُ تصرفاتي، وأفعالي له عندَ عودتِه، وعندما يراجعُني يتهمُني أنني لا أستطيعُ التأقلمَ مع أهلِه، وأنا سببُ المشاكل؟
عزيزتي صاحبة المشكلة:
من الطبيعي أنْ تختلفَ طباعُ أسرةِ الزوجِ عن طباعِك، فكلٌّ منكما ينتمي إلى أسرةٍ مختلفةٍ تماماً عن الأخرى، ولكل أسرةٍ ظروفٌ خاصة بها، ولكنْ عند الزواجِ يبدأ التوافقُ بين الأسرتينِ رويداً رويدا، حتى تنشأَ أسرةٌ جديدةٌ من الزوجِ والزوجةِ والأبناءِ، تكونُ مزيجاً من الأسرتين، ولكنّ النصيحةَ هنا؛ أنْ نبحثَ عن العواملِ المشتركةِ، ونحاولَ التمسكَ بها وتقويتها، ونبتعدَ عن التصرفاتِ أو العاداتِ المختلفةِ، وألاّ نتوقفَ كثيراً عندها، وألا نضيعَ وقتاً كبيراً في المحاولةِ لتغييرِ الآخَرِ، والأفضلُ أنْ يتقبلَ الآخَرُ كما هو، أمّا بالنسبةِ للحماةِ؛ فهي الأمُّ الثانيةُ، نحاولُ أنْ نتقرّبَ منها، ونعملَ ما يرضيها، ونحرصُ على عدمِ مخالفتِها، لأنّ ذلك سيغضبُ الزوجَ… ومع مرورِ الوقتِ نكسِبُ ثقتَها، ويصبحُ لكِ كلمةٌ عندَها.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لا زكاة عليه

الثريا: خاص تساؤل ورد عبر الفضاء الإلكتروني على لسان الموظفين، وهو أن زكاة الفِطر لهذا ...