الرئيسية » سيدتي » علاجُي تساقطِ شعرِك بطرق منزلية

علاجُي تساقطِ شعرِك بطرق منزلية

يعدُّ تساقطُ الشعر من المشاكلِ التي تؤرّقُ حياةَ الكثيراتِ، فهو يؤرِّقُ كلَّ أنثى تحلمُ بشعرٍ كثيفٍ برّاق، لذلك احرِصي على الاعتناءِ بشعرِك، ونموِّه بطرُقٍ بسيطةٍ؛ بشرطِ الاستمرار في المداومةِ عليها فترةً زمنيةً محدّدة .

البصلُ والثومُ :

البصلُ والثومُ من المصادرِ الغنيةِ “بالكبريت” الذي يساعدُ على نموِّ الشعر، ويمكنُ الاستفادةُ من قدرةِ البصلِ على علاجِ تساقطِ الشعرِ؛ وذلك بِبَشرِه لاستخراجِ عصيرِه الذي يتمُ تدليكُ فروةِ الرأسِ به، ويمكنُ أيضاً استخدامُ البصلِ مع العسلِ، كقناعٍ للشعرِ لتقويتِه وتكثيفِه.

هلام الصبّار :

هلام الصبّارِ أو عصيرُ الصبّارِ؛ يمكنُ الاستفادةُ منه بوضعِه  مباشرةً على فروةِ الرأس، هذه وسيلةٌ فعالةٌ لعلاجِ تساقطِ الشعرِ، الناجمِ عن جفاف فروةِ الرأس. وللحصولِ على أفضلِ نتيجةٍ ممكِنةٍ؛ يجبُ تدليكُ فروةِ الرأسِ جيداً، والانتظارُ لبضعِ ساعاتٍ، قبل غسلِ فروةِ الرأسِ بالماء الفاتر.

الكركديه:

قد يكونُ ذلك غريباً بالنسبةِ لك، لكنّ الكركديه له العديدُ من الخصائصِ المنشّطةِ والمغذّيةِ لفروةِ الرأس، كما يستخدمُ الكركديه لمنعِ الشيبِ المفاجئ، وعلاجِ فروةِ الرأسِ من القشرةِ، ومنعِ تساقطِ الشعرِ بالطبع.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد لا تصدق..لا ترموا قشور الليمون بعد اليوم!

الثريا: خاص إذا كان عصير الليمون مصدراً مهماً للفيتامين C مما يجعله مفيداً في مجال ...