الرئيسية » سيدتي » كيف ترفعينَ معدلاتِ حرقِ الدهون؟

كيف ترفعينَ معدلاتِ حرقِ الدهون؟

إذا كنتِ تعانين من زيادة الوزنِ، خاصةً في منطقتي البطنِ والأردافِ، وترغبين في معرفة طريقةِ حرْقِ الدهونِ المثاليةِ، التي تمنعُك من اكتسابِ الوزنِ بسرعة، حيثُ يعاني العديدُ من الأشخاصِ من سرعةِ اكتسابِ الوزنِ، حتى لمجردِ الخروجِ من الرجيم ليومٍ واحد، وبالرغمِ من وجودِ عواملَ كثيرةٍ لذلك، إلا أنّ هناك عدداً من النصائحِ التي يمكنُ من خلالِ إتباعِها زيادةُ معدّلاتِ الأيضِ وحرقِ الدهونِ المتراكمةِ في الجسمٍ “أولاً بأول” ولو كانت بطيئةً جداً.

حتى خلالَ فترةِ إتباعِ رجيم، أو نظامٍ غذائي قاسٍ، قد تجدُ معدلَ حرقِ الدهونِ لديك منخفضاً، ستحتاجُ حينها لخفضِ السعراتِ الحراريةِ بدرجةٍ أكبرَ، أو تجاهُلِ وجبةٍ معيّنةٍ.. ما يحفزُ الجسمَ على خفضِ وحرْقِ الدهونِ أكثرَ، ثُم الدخولُ في حلقةٍ مفرَغةٍ لا تنتهي من الرجيم، ثم عودةُ الوزنِ بشكلٍ أكبرَ مما كان عليه قبلَ الرجيم وهكذا. لذلك ننصحُك :

أكثري من حركتِك وممارسةِ التمارينِ الرياضيةِ.

ممارسةُ التمارينِ الرياضيةِ، كتمارينِ المراحلِ القائمة على الجري بسرعةٍ عاليةٍ جداً، لفترة” 30 : 60 “ثانيةً، ثم تقليلِ السرعةِ لنفسِ المدة؛ لالتقاطِ الأنفاسِ والتكرارِ، تساعدُ بدرجةٍ كبيرةٍ على حرقِ الدهونِ، عِلماً بأنّ هذا التمرينَ ليس للمبتدئين. ومن ناحيةٍ أخرى أكّدتْ الدراساتُ على أهميةِ ممارسةِ تمارين “الأيروبكس” عاليةِ الشدّةِ، والتي تساعدُ على حرقِ الدهونِ، والسعراتِ الحرارية.

تناول الشاي الأخضرِ :

ثبتَ من خلال الكثيرِ من الدراسات العلميةِ الحديثةِ؛ أنّ المادة الفعالةَ في الشاي الأخضرِ؛ تساعدُ على زيادةِ معدّلِ الأيض، وتسرّعُ عمليةَ حرقِ الدهون.

تجنّب إتباع رجيم قاسٍ لفترةٍ طويلة  :

جسمكِ لا يفرّقُ بين الرجيم القاسي، والخطرِ الذي يهدّدُ الحياةَ؛  لذلك عندما تنخفضُ السعراتُ الحراريةُ التي يتمُ تناولُها على المدى البعيدِ، يقومُ جسمُك بتفعيلِ آليةٍ حيويةٍ، من شأنِها خفضُ معدّلِ الأيض الأساسِ، لإنقاذِ حياتِك، كونَ الدهونُ المختزَنةُ مصدرَ الطاقةِ الأخيرَ الذي يستدعي الحفاظَ عليه.

شُرب الكثيرِ من الماء :

دائماً ما ننصحُ بضرورة شربِ ما يزيدُ عن ثمانيةِ أكوابٍ (2 لتر) من الماء يومياً، فهذه الكميةُ تزيدُ من معدّل الأيض الغذائيِ بنسبة” 30%”، وتبدأ هذه الزيادةُ بعد عشرِ دقائقَ من شربِ الماءِ، وتصلُ لمعدلاتها القصوى بعد” 30 : 40″ دقيقةً، كما أنّ الماءَ يستهلكُ الكثيرَ من السعرات الحراريةِ، لرفعِ درجة حرارةِ الماء إلى” 36″ درجةً مئوية. كما أنّ شُربَ  كوبينِ قبلَ تناولِ الطعامِ؛ يسرّعُ من شعورِك بالشبعِ والامتلاء، وعلى المدى البعيدِ؛ يؤدي ذلك إلى حرقِ الدهونِ بدرجةٍ أكبرَ.

– اتبع نظاماً غذائياً صحياً متوازناً:

على عكسِ ما يعتقدُ الكثيرون، فإنّ أفضلَ طريقةٍ من أجل حرقِ الدهونِ؛ هي إتباعُ نظامٍ غذائيّ صحيّ، بدلاً من الحرمانِ الذي يأتي بنتيجةٍ عكسية.

ننصحُ بضرورةِ تناولِ الأليافِ الغذائيةِ؛ التي ترفعُ معدلاتِ حرقِ الدهونِ بنسبة “25%”، حيثُ أنّ الأليافَ نشوياتٌ لا يتمُ هضمُها أو تكسيرُها بالجسمِ، فتحتاجُ المعدةُ بذلك لوقتٍ أطولَ لهضمِ الطعام، ما يعني استهلاكاً أكبرَ للسعراتِ الحراريةِ، وشعوراً أطولَ بالشبعِ .

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك البصل لعلاج تساقط الشعر!

الثريا: إسراء أبو زايدة الوصفات الطبيعية لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيداً، ...