الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » أربعةُ أطعمةٍ تسبّبُ الجفافَ والخشونةَ

أربعةُ أطعمةٍ تسبّبُ الجفافَ والخشونةَ

أربعةُ أطعمةٍ تُسبّبُ الجفافَ والخشونةَ للشعرِ؛ يجبُ عليكِ أنْ تتجنّبيها؛ حيثُ أنّ الشعرَ مِثلُ أيِّ عضوٍ آخَرَ من أعضاءِ جسمِ الإنسانِ؛ يحتاجُ للغذاءِ المتوازنِ، والغذاءِ الذي يحتوي على العناصرِ الغذائيةِ المختلفةِ، والتي لها أهميةٌ خاصةٌ للحفاظِ على الصحةِ المِثاليةِ، وجمالِ الشعرِ، وأيُّ نقصٍ يحدثُ في هذه العناصرِ؛ يؤدّي إلى حدوثِ مشاكلَ كثيرةٍ للشعرِ، لذا فإننا فى جمالِك “دوت كوم” ندعوكِ للتعرُفِ على أطعمةٍ تسبِّبُ الجفافَ والخشونةَ للشعرِ :

– السُكر :

ابتعدي تماماً عن تناولِ الحلوياتِ والسُكرِ؛ لأنّ هذه الأطعمةَ تعملُ على امتصاصِ البروتينِ الضروريّ لبناءِ الشعرِ الصحيّ والحيويّ، كما أنّ السكرَ يقلّلُ أيضاً من مستوى فيتامين “ E ” الذي يحتاجُه شعرُك بشدّةٍ، وهذا لا يعني بأنْ تقاطعي السكرَ تماماً، بل يجبُ عليكِ _فقط_ بأن تُحدي من تناولِه، أو قومي باستبدالِه بمصادرِ السكرِ الطبيعيةِ؛ مِثلَ الفاكهةِ والخضارِ.

– المِلح:

القيامُ بإضافةِ الملحِ إلى الأطعمةِ؛ يجعلُ لها مذاقاً رائعاً ولذيذاً، ولكنْ يجبُ عليكِ بأنْ تستخدميهِ باعتدالٍ، وعلى الرغمِ من الطعمِ الممتازِ الذي يضيفُه الملحُ للأطعمةِ المتنوعةِ؛ إلا أنه قد ثَبتَ علمياً _من دراساتٍ متعددةٍ_ بأنّ “الصوديوم” الزائدَ يؤدّي إلى تساقطِ الشعرِ،  فإذا كنتِ تريدينَ المحافظةَ على صحةِ شعرِك وجسمكِ؛ يجبُ أنْ تبتعدي تماماً عن تناولِ الملحِ بكثرةٍ.

– الدقيقُ الأبيضُ :

إنّ العديدَ من السيداتِ يتجنّبنَ تناولَ الأطعمةِ الغنيةِ “بالكربوهيدرات” والسببُ في ذلك ليس لِقلقِهِنَّ على صحةِ شعرِهنَّ فحسب؛ بل إنه من أجلِ عدمِ زيادةِ أوزانِهنَّ، لكنّ ما لا تعرفونَه هو أنّ الأطعمةَ النشويةَ قد تتسبّبُ في تساقطِ الشعرِ، وتجعلُه يبدو رقيقاً جداً وهشّاً، لذا فإنْ كنتِ من مُحبِّي (المعكرونة والخبز والكعك…) وغيرِها من الأطعمةِ النشويةِ؛ فيجبُ عليكِ أنْ تعيدي النظرَ في تناولِها بكثرةٍ، وذلك من أجلِ الحفاظِ على شعرِكِ جميلاً ومتميزاً.

– المشروباتُ الغازيةُ :

من الصعبِ على الكثيرينَ مِنا؛ أنْ يتخَلوا عن المشروباتِ الغازيةِ، وبالأخصِّ مع وجبةِ الغَداءِ، حيث أنهم يعدُّونَها العنصرَ الأساسَ في وجبةِ الغداءِ، لكننا لو توَقفنا قليلاً؛ سوفَ نرى بأنّ الصودا هذه تحتوي على الكثيرِ من السكرِ المُصنّعِ، وغيرِها من المُحلّياتِ الصناعيةِ، والتي سوفَ تساهمُ بالتالي في جفافِ شَعركِ وهشاشتِه وتدميرِه .

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علاجُ ارتفاعِ ضغطِ الدمِ

د. علي جودة؛ تخصُّص الأوعيةِ الدمويةِ يُعدُّ مرضُ الضغطِ المرتفعِ من الأمراضِ الأكثرِ شيوعاً على ...