الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » الشايُ الأحمرُ لخسارةِ الوزنِ وتنقيةِ السمومِ

الشايُ الأحمرُ لخسارةِ الوزنِ وتنقيةِ السمومِ

يُعَدُّ الشايُ الأحمرُ أحدَ الوصفاتِ التي تُمكّنُ الشخصَ من خسارةِ  ما يقاربُ (7) كيلوغرامات في الشهرِ، إذا كان وزنُه فوقَ مائةِ كيلو، وإذا اعتمدَ على شُربِ الشايِ الأحمرِ قبلَ الأكلِ بنصفِ ساعةٍ، فهو يعملُ بشكلٍ سريعٍ على تنشيطِ الكبدِ، و تسريعِ عملياتِ الأيضِ، ويهاجمُ الشحومَ … لذا نقدّمُ لكِ طريقةَ إعدادِ الشايِ الأحمرِ؛ لخسارةِ الوزنِ، وتنقيةِ الجسمِ من السمومِ:

– ملعقة صغيرة شاي أحمر.

– حلقاتُ نصفِ حبةِ ليمونٍ، أو جريب فروت، أو برتقال، أو كيوي .

– كوبُ ماءٍ مَغليّ.

– نُفرِغُ كوبَ الماءِ على المكوّناتِ جميعِها، ثم نغطّيها، ونشربُ بعدَ عشرِ دقائقَ بعدَ تصفيتِه .

وفي خِضمِّ الحديثِ عن الشاي الأحمرِ؛ لا بدّ من الإشارةِ إلى فوائدِه بشكلٍ عام، والتي تشيرُ إلى فعاليتِه في خسارةِ الوزنِ:

  • يساعدُ على محاربةِ الفيروسات: تحتوي أوراقُ الشاي الأحمرِ على مادةِ “الفلافين” القادرةِ على قتلِ ومحاربةِ فيروس الإنفلونزا.
  • يعالجُ الربوَ وضيقَ التنفس: يحتوي الشايُ الأحمرُ على مادتي “الثيوفيلين والأمينوفيلين”، ولذلك يستخدمُ في علاجِ الربوِ وضيقِ التنفسِ.
  • يحتوي على المعادن: من أهم فوائد الشاي الأحمر أنه يحتوي على المعادنِ الحيويةِ للصحةِ، “كالمغنيسيوم” الضروريِ للجهازِ العصبي، و”الكالسيوم والمنغنيز” الضروريينِ لصحةِ الأسنانِ، وسلامةِ العظامِ، بالإضافةِ إلى الحديدِ الذي يساعدُ الدمَ والعضلاتِ في توزيعِ الأوكسجين.
  • غنيٌّ بالموادِ المضادةِ للأكسدة: هذه الموادُ تحاربُ آثارَ الشيخوخةِ؛ مِثلَ التجاعيدِ، كما تحاربُ بعضَ الالتهاباتِ، وتحمي من الأمراضِ المزمنةِ؛ مِثلَ السرطانِ، مرضِ السُكري، وأمراضِ القلبِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نصائحُ وعاداتٌ غذائية لتجنُّبِ هشاشةِ العظام

إنَّ منْعَ هشاشةِ العظام ليس ممكِناً دائماً، لكنّ التقليل من خطر الإصابة به ممكنٌ، وهذه ...