الرئيسية » تكنولوجيا » الحملاتُ الإلكترونية

الحملاتُ الإلكترونية

قد لا يختلفُ اثنانِ من روّادِ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي، على الأهميةِ الكبرى، التي قد تحقِّقُها الحملاتُ الإلكترونيةُ، في تغييرِ مجرى الكثيرِ من الأحداثِ على كافةِ الأصعدةِ، وفي شتّى المجالاتِ، في حالِ تمَّ العملُ عليها بصورةٍ جيدةٍ وفعالةٍ، وأحياناً قد لا تجدُ هذه الحملاتُ التفاعلَ؛ إذا لم يتمْ التنسيقُ والتخطيطُ لها.. بينَ مؤيِّدٍ ومُعارضٍ أجرتْ “السعادة” هذا الاستطلاعَ .

 

ضد :

نسمة مودد 20 عاماً، طالبةُ علاقاتٍ عامة، ضدّ الحملاتِ الإلكترونية الشبابيةِ؛ فهي عشوائيةٌ غيرُ منظمةٍ، ولا موجَّهةٍ في إطارٍ صحيحٍ، لذلك تأتي بشكلٍ وقتيّ، وينتهي أثرُها .

وتقول :”تفتقدُ تلك الحملاتِ إلى أشخاصٍ متخصصين في هذا المجالِ، والهدفُ هو الظهورُ بشكلٍ أو بآخَرَ، فالحملةُ الالكترونية يجبُ أنْ تكونَ سِلسلةً من الأنشطةِ المتواصلةِ، يقومُ بها مجموعةُ أفرادٍ من خلال الإنترنت، وتستخدمُ فيها أدواتِ الإعلامِ الجديدِ من أجلِ إحداثِ تغييرٍ ما، أو التأثيرِ في الرأي العامِ بشأنِ قضيةٍ مُعينة.

وتتابع :” قضايانا الوطنيةُ والسياسيةُ والاجتماعيةُ بحاجةٍ إلى وقفاتٍ جادةٍ، ونشاطاتٍ وفعالياتٍ مؤثرةٍ في الرأي العام، ووضعِ خُططٍ واستراتيجياتٍ، والاستماعِ إلى رأي الشبابِ وأفكارِهم وخُططِهم؛ فهُم قوةٌ لا يُستهانُ بها، هكذا نخدمُ فكرتَنا، ونعملُ على تطويرِها.. لا عبرَ حملاتٍ لساعاتٍ أو أيامٍ معدودةٍ، وبعد ذلك تذهبُ كرياحٍ لا أثرَ لها .

وتوضحُ أنّ هناك الكثيرُ من الحملاتِ الالكترونيةِ، لم تجدْ صداها وثمارَها، قام بها مجموعةٌ من الشبابِ تنفيذاً لفكرةٍ خطرتْ ببالِهم، وأطلقوا عليها مصطلحَ “حَملة” ونشروها عبرَ صفحاتِ التواصلِ الاجتماعي، وبعدَها لم نسمعْ عنها

 

مع :

وردة الدريملي، عشرون عاماً، طالبةٌ جماعيةٌ مع الحملات الالكترونيةِ، وتفعيلِها بشكلٍ كبيرٍ فتقول :”واقعُنا بحاجةٍ إلى حملاتٍ تفعِّلُه بكلِّ الأُطرِ والاتجاهاتِ، فمواقعُ التواصلِ الاجتماعي فتحتْ لنا بوابةَ التعبيرِ؛ ليصلَ صوتُنا إلى العالمِ الخارجي، ويفتحَ الأفقَ أمامنا كي نعبّرَ عمّا بداخلِنا .

وتتابع :”هناك الكثيرُ من الحملاتِ الشبابيةِ الناجحةِ، التي وجدتْ صداها، ولاقتْ إقبالاً وتفاعلاً مع قضايا الأسرى والقدسِ واللاجئينَ، وحصارِ غزة، وبطالةِ الشبابِ، فجميعُها شقّتْ طريقَها لتسلّطَ الضوءَ على القضيةِ، وتخدمَها بشكلٍ أو بآخَرَ، حتى وإنْ لم تحقّقْ الفائدةَ الكبرى.. يكفي أننا استطعْنا توصيلَ صوتِنا بأيّ وسيلةٍ .

وتوضحُ أنّ من الوسائلِ التي ساهمتْ في إنجاحِ الحملاتِ؛ استخدامَ الشبكاتِ الاجتماعيةِ، وأدواتِ الإعلامِ الجديد، مما أسرعَ في ظهورِها ونجاحِها، وتداولِها بين شريحةٍ أكبرَ من مستخدمي مواقعِ التواصلِ الاجتماعي .

وتبيّنُ أنّ لنجاحِ الحملاتِ الالكترونيةِ؛ يجبُ تحديدُ الهدفِ منها، والشريحةِ المستهدَفةِ، وأنْ تكونَ متواصلةً، وتستخدمَ أدواتٍ حديثةً يتعاملُ معها جمهورُ الإنترنت، والأهمُّ من ذلك تَحملُ رسالةً واضحةً لجمهورِها؛ لكي يعرفَ ماذا تريدُ منه

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أفضل تطبيقات التراسل الفوري المجانية لهواتف أندرويد وآيفون

الثريا – وكالات أفضل تطبيقات التراسل الفوري المجانية التي يمكنكم الاعتماد عليها في عام 2018، ...