الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » لتقوية ذاكرة طفلك أطعميه غذاء متوازن

لتقوية ذاكرة طفلك أطعميه غذاء متوازن

الثريا..وكالات

غذاء الأطفال في المدراس يؤكد خبراء التغذية أن الطفل في سن المدرسة بحاجةٍ إلى تناول كمياتٍ كافيةٍ من البروتينات ذات القيمة الحيوية العالية، والفيتامينات، والعناصر المعدنية من أجل النمو السوي، حيث أن استقلاب الدهون والكربوهيدرات والبروتينات يزود الفرد بالطاقة اللازمة لعمل الجسم ونشاطه وصيانته.

ويشير المتخصصون في التغذية أن البروتينات تُمد الجسم بالحموض الأمينية لبناء أنسجةٍ جديدةٍ، ولذلك فإن النتروجين يعمل على نضوج الأنسجة التي نشأت في بداية مرحلة الطفولة، أما الفيتامينات فتساعد في العملية الاستقلابية لتصنيع البروتينات، وإطلاق طاقة من المغذيات، وتعد العناصر المعدنية مكوناً أساسياً من مكونات أنسجة الجسم، وتتأثر الاحتياجات اليومية منها بمعدل النمو ، وتعتمد الاحتياجات اليومية من المغذيات للأطفال في سن المدرسة على عوامل عدة منها كتلة الجسم، ومعدل النمو ، ومدى النشاط الجسماني والاستقلاب الأساسي.

ويساعد الاختيار الجيد للوجبات الغذائية الأطفال على التركيز ، ويحافظ على مستوى الطاقة ثابتاً، كما يجعلهم يتمتعون بحالة نفسية مستقرة، وكل ذلك يحسن من مستوى تحصيل الطفل وقدرته على التركيز .

 إليكِ أهم النصائح لتغذية الطفل في سن المدرسة:

  • اعلمي جيداً أن الأطفال بحاجةٍ إلى مجموعةٍ متنوعةٍ من الأغذية المختلفة كل يوم.
  • لا تنسي أن الوجبات الخفيفة تعد جزءاً هاماً من إتباع نظام غذائي صحي للأطفال.
  • احرصي على تقديم وجباتٍ خفيفةٍ مغذيةٍ لطفلك، وليس فقط عالية الطاقة.
  • ضعي خطة لتنظيم وجبات الطعام لطفلك .
  • اهتمي بإعطاء الطفل وجبة الغذاء من المنزل.
  • اسمحي لأطفالك أن يساعدوا في إعداد الطعام والتخطيط للوجبات.
  • اهتمي بوجبة الإفطار، لأنها تساعد طفلك على البقاء نشطاً والتركيز في المدرسة.
  • لا تنسي أن تقدمي لطفلك عصائر طازجة، من خلال إعطائه كوب من عصير الفواكه المحلى وغيره ، مع الحرص   على تناول كوب من الحليب (أو كوب الزبادي أو قطعة من الجبن) يساوي حصة من منتجات الألبان.

ولا تنسي أن وجبة إفطار الطفل قبل الذهاب للمدرسة ضروريةٌ للغاية فهي تساعده على الإتزان والتركيز في الصباح، لذلك احرصي على أن تكون وجبة الإفطار لطفلك في الصباح وجبةٍ متكاملةٍ وتشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحكام العيد وآدابه وسننه

ما إن انجلى الشهر الكريم...