الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » اجعلي ألوانُ الطبيعةِ تتراقصُ في منزلِك

اجعلي ألوانُ الطبيعةِ تتراقصُ في منزلِك

 الثريا_ إسراء أبو زايدة

مع دخول فصلِ الربيع وإشراقتِه، عزيزتي حواء اجعلي منزلَكِ ينطقُ بجمال الطبيعةِ وألوانِها الخلابة والزاهيةِ، التي تضيءُ منزلَك جمالاً، فالحديثُ عن جمال الربيعِ وألوانِه النضرةِ؛ يعزّزُ الفرحَ والتفاؤلَ في النُّفوس، ويرسمُ في أحضان المنازلِ والشقَقِ، ملامحَ جديدةً لطبيعةٍ ثانيةٍ متكاملةِ المواسم، متناغمةَ الفصول.

حيثُ ينصحُ خبراءُ الديكور العالميون بمَزجِ ألوانِ الطبيعةِ بدرجاتٍ متناسقة؛ لتُضفي جمالاً ورونقاً مُدهشاً في المنزل، بجعلِ الألوانِ تتحدثُ بالحبِّ، من خلال تنسيقِك كَنبةٍ بلونٍ مختلفٍ مِثل “الفوشيا” أو الأصفر؛ تجعلُ للديكور شكلاً مميزاً، وتُشعرُك بالتغييرِ، كما ويمكنُك وضعُ سجادةٍ جديدةٍ، أو ستارةٍ بلونٍ مختلف، أو اكسسوارات تزيدُ الديكور أناقةً، وتَجعلُك تشعرينَ وكأنك جدَّدتِ ديكورَ منزلِك مرةً أخرى .

كنب فوشياجرّبي تنفيذَ هذه الأفكار، واحصلي على ديكور رائعٍ وجذابٍ، يمكنُك اختيارُ ديكور غرفةِ تناولِ الطعامِ بمنزلك، اختاري ألوانَ الغرفة؛ مِثلَ ألوانِ حديقة المنزلِ بأزهارِها وأشجارِها، على سبيلِ المثال؛ إذا كانت من اللونِ “الموف والروز” بدرجاتِهما؛ اختاري مقاعدَ السُّفرةِ من اللونِ “الروز”، واختاري اللونَ الأبيضَ للأرجُل، وبالنسبةِ لطاولةِ السفرة؛ اختاري لها اللونَ البني الداكنَ ( لونُ جذعِ الشجرِ)؛ فهو يتناسبُ تماماً مع درجاتِ “الروز”، مع اختيارِ اللونِ الأبيض للأرضيةِ، “والروز” الفاتح جداً للسقفِ، مع عمل بعضِ الرسوماتِ لفروعِ الأشجارِ.

كما ويمكنُك وضعُ “بروازٍ” كبيرِ الحجمِ على أحد جوانبِ الحائطِ، بمزيجٍ من درجاتِ (الأزرق، والموف، والفوشيا)؛ كي تكتملَ أناقةُ الديكور.

بينما يفضّلُ أنْ تحتوي غرفةُ النومِ على اللون الأخضرِ؛ كونَه يتميزُ بأنه مريحٌ للعينين، كما أنه يرتبطُ بفصلِ الربيع، ويجبُ أنْ تَعلمي أنّ مفرشَ السريرِ له عاملٌ كبيرٌ في إكمالِ عناصرِ الديكور؛ فاختاري المفرشَ مزخرَفاً بمزيجٍ من الألوانِ المبهجة كـ ( الأخضر، الأبيض والأحمر)، ويمكنُك وضعُ لوحةٍ بسيطةٍ وأنيقةٍ على حائط خلفيةِ السرير.

غرفة معيشةأمّا بالنسبة لغرفِ المعيشةِ؛ فاختاري اللونَ الأبيضَ لجميع جوانبِ الحائط، واللونَ الأزرقَ الفاتحَ ( لون السماء) كلونٍ للمقعدِ الأساسِ للغرفة،ِ وباقي المقاعدِ الأخرى اختاري لها اللونَ الأبيضَ.

كما يمكنُك اختيارُ الأرضيةِ من “الباركيه” بلونِ الخشبِ الطبيعي الفاتحِ، مع وضعِك بعضَ الوسائدِ الملونةِ على المقعدِ، وضعي طاولةً متوسطةَ الحجم، ومستديرةً من الخشبِ الطبيعي أيضاً أمام المقعدِ.

ولمزيدٍ من جوِّ الربيعِ، ضعي قارورةً زجاجيةً بها ماءٌ على طاولةِ الغرفةِ، ثم ضعي فيها بعضَ النباتاتِ المجفَّفةِ، أو فروعَ الأشجارِ؛ كي تعطيَ مظهراً جميلاً، لأنَّ الألوانَ الزاهيةَ والمبهجةَ من أهمِّ سماتِ الربيعِ، واللونُ البرتقالي_ تحديداً_ لونٌ مُشرقٌ يبعثُ البهجةَ في أيِّ ديكور.

جرّبي اختيارَ اللونِ البرتقالي، عند اختيارِ المقعدِ الأساسِ في غرفةِ معيشتِك، واختاري الوسائدَ الصغيرةَ من اللونِ الأخضرِ؛ فهو يتناسبُ بشكلٍ كبيرٍ مع البرتقالي، وضعي وسادةً صغيرةً باللونِ “الفوشيا”، أمّا اللونُ الأبيضُ فاختاريهِ لباقي المقاعدِ.

اختاري اللونَ السماوي للطاولاتِ الصغيرةِ في الغرفة، أمّا السجادُ فاختاريهِ مزخرَفاً بدرجاتِ “البرتقالي والفوشيا والسماوي”، كي يكتملَ جمالُ الديكور، ضعي أواني زرعٍ وزهرٍ بألوانٍ مختلفةٍ في جوانبِ الغرفةِ، وقومي بتعليقِ براويزَ صغيرةٍ بشكلٍ عشوائيٍّ كخلفيةٍ للمقعدِ الأساسِ للغرفةِ، وبهذا تحصلينَ على أجملِ ديكور ببهجةِ الربيعِ.

فألوانُ الربيعِ تتدرّجُ من الرمادي الدخانيّ إلى الأزرقِ، مروراً بالورديّ الناعمِ والأخضرِ المصْفَر، وبذلك تحرّكُ هذه الألوانُ كلَّ المشاعرِ الساكنةِ، وتُبهِرُ العيونَ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار التزيين الداخلي

في بعض الأحيان عندما تغير شيئاً صغيراً ،،،