الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » جمالكـ من الطبيعة

جمالكـ من الطبيعة

في هذا العصر، تكثر الخيارات وتتنوّع للحصول على بشرة جميلة. ولكن، إذا أردت أن تنسي قليلاً أمر مستحضرات التجميل المتطوّرة، يمكنك اللجوء إلى الوصفات المنزلية الطبيعية. إليك بعض الأسرار للحصول على بشرة رائعة، إنما عليك أن تتذكّري أن هذه الوصفات الطبيعية لن تغني عن استعمال الكريمات التجميلية المناسبة وعن اعتماد نظام غذائي متوازن يؤمّن لبشرتك ما تحتاجه من فيتامينات تكسبها النضارة والإشراق.

احرصي أن تكون العناية ببشرتك من العادات التجميلية اليومية التي لا تتخلّين عنها أبداً مهما كانت الظروف. وبالإضافة إلى استعمال مستحضراتك المعهودة، يمكنك تحضير بعض الخلطات الطبيعية بنفسك، بعد أن تكتشفي أسرارنا للجمال الطبيعي.

[divide style=”2″]للبشرة الجافة
تتّصف البشرة الجافة بنقص الترطيب (بسبب نقص الزهم أو المادة الدهنية) ممّا يؤدّي إلى خشونة الجلد والإحساس بالشدّ فيه. وقد تكون الأسباب مرتبطة بالحرارة، البرودة، الرياح، الاستخدام المفرط للصابون… وللحصول على بشرة جميلة مرطّبة جيداً، ننصحك بهذه الوصفات التي يمكنك صنعها بنفسك.

مسحوق العنب للإشراق

لتنظيف بشرتك ومنحها ملمساً ناعماً، اقطعي بضع حبّات من العنب وتخلّصي من بذورها ثم اسحقي خلاصة العنب على رقبتك ووجهك بما في ذلك محيط العينين والشفاه بحركات دائرية. اتركي بقايا هذه الفاكهة على وجهك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

الدفلى لإزالة الماكياج

ضعي حفنة من نبات الدفلى في لتر من الماء المغلي. وبعد تبريد الماء، صفّي المحلول واخلطي كوباً من المنتج مع ملعقتين كبيرتين من الحليب الطازج. ثم، اغمسي قطعة من القطن في المزيج لإزالة الماكياج عن بشرة الوجه.

الأفوكادو لتغذية البشرة

خذي حبّة أفوكادو ناضجة جيداً واهرسيها جيداً. ثم، على شكل هريس، اخلطيها مع القليل من زيت الزيتون وعصير الخس. ضعي الخليط على وجهك، وبعد ربع ساعة اغسليه جيداً بالماء ثم امسحي وجهك بقطنة مبلّلة بماء الورد أو ماء زهر البرتقال.

الشوفان وزيت اللوز للترطيب:

امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الساخن، وأضيفي ملعقتين صغيرتين من زيت جنين القمح أو زيت اللوز الحلو. احتفظي بهذا الخليط لترطيب بشرتك صباحاً ومساءً.

[divide style=”2″]للبشرة الدهنية
تنتج البشرة الدهنية عن زيادة في إفراز الزهم (المادة الدهنية)، ونتيجة لذلك تبدو لامعة. احذري من محاولة كشطها. لتطهيرها، جرّبي:

قناع الفراولة والنشاء
يساعد هذا القناع على تضييق المسامات والتخلّص من الرؤوس السوداء. مكوّناته بياض بيضة، ثمرة فراولة، ملعقة صغيرة من نشاء الذرة والقليل من ماء الورد. اخلطي هذه المكوّنات معاً في الخلاط الكهربائي، ثم طبّقيها على وجهك لمدّة 10دقائق. اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ أو يمكنك إزالة القناع عن طريق تقشيره بلطف.

قناع الطين والليمون

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر مع عصير نصف ليمونة ونقطتين من زيت شجرة الشاي الأساسي ونقطة من زيت الليمون الأساسي. طبّقي الخليط على وجهك مع تجنّب منطقة العينين، واتركيه لمدّة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الخل والخيار

اضغطي بضع شرائح رقيقة جداً من الخيار والكيوي في قطعة قماش نظيفة وانقعيها في القليل من خل التفاح، الذي له خصائص قابضة. ضعي القناع على الوجه مع تجنّب المناطق الجافة ومنطقة محيط العينين، واتركيه لمدّة ربع ساعة ثم اغسليه جيداً.

 قناع العنب والنشاء

للحصول على بشرة خالية من الشوائب، قومي بمزج بعض من عصير العنب مع ملعقة طعام من نشاء الذرة وعصير نصف حبّة من الليمون. طبّقي هذا الخليط على بشرتك لمدّة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر. طبّقي هذا القناع على الأقل مرّة واحدة أسبوعياً.

[divide style=”2″]للبشرة الحساسة
تكون البشرة الحساسة رقيقة جداً ومن الصعب العناية بها لأنها ضعيفة وشديدة التحسّس. اعتني بها بواسطة الخلطة التالية:

كمّادات المياه الحرارية
رشّي كميّة كبيرة من المياه الحرارية التي لا تحتوي على الغازات على كمّادة وضعيها على وجهك واتركيها حوالي خمس دقائق.

قناع الشوفان

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من خل التفاح المخفّف بنفس الكميّة من الماء، بحيث تحصلين على عجينة سميكة. وزّعي العجينة بسخاء على وجهك واتركيها حتى تصبح جافة. اغسلي وجهك بالماء ثم ضعي قليلاً من ماء الورد أو لوشن مهدّئاً. فللدقيق خصائص مهدّئة وهو ممتاز لعلاج حب الشباب وتهيّج الجلد.

قناع قطع الفراولة
للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتك، قطّعي ثمار الفراولة الناضجة إلى نصفين ثم مرّري هذه القطع على بشرة وجهك وانتظري حوالي 10 دقائق قبل أن تغسلي بشرتك بالماء وتطبّقي عليها قطنة مبلّلة ببضع قطرات من ماء الورد.

لوشن البقدونس

اغلي باقة من البقدونس في نصف لتر من الماء لمدّة ربع ساعة، اتركيه ليبرد ثم صفّيه. استخدميه مثل اللوشن المفتّح للبشرة صباحاً ومساءً لمدّة أسبوع.

قناع منظّف بالخيار

لتنظيف وتهدئة بشرتك الحسّاسة، قشّري نصف حبّة خيار ثم اهرسيها. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الكريمة الطازجة (القشدة) وملعقتين من الطحين. ضعي القناع على وجهك لمدّة 10 دقائق مع تجنّب منطقة محيط العينين، ثم اغسليه بالماء.

بين فتره والثانيه لابد من ترطيب البشره ومشاهدتها في المرآه
لمعرفة مستوى المشاكل والحرص ع مساعدة طبيب الجلديه

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك البصل لعلاج تساقط الشعر!

الثريا: إسراء أبو زايدة الوصفات الطبيعية لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيداً، ...