الرئيسية » سيدتي » إطلالةٌ ربيعيةٌ مُفعمةٌ بالحيويةِ وألوانِ الزهورِ .

إطلالةٌ ربيعيةٌ مُفعمةٌ بالحيويةِ وألوانِ الزهورِ .

الثريا_ إسراء أبوزايدة

بدايةُ شهرِ مارس تعني أننا على مشارفِ الربيعِ، وفي ظِل طقسٍ غيرِ مُستقِّرٍ نعيشُه هذه الأيامَ، يجبُ أنْ نحقِّقَ المعادلةَ الصعبةَ ما بينَ الحفاظِ على أناقتِنا؛ واعتمادِ أزياءٍ مناسِبةٍ تحمينا من درجاتِ الحرارةِ المتفاوتةِ، ويبدو أنّ اتّجاهاتِ الألوانِ للعامِ( 2016) اتّخذتْ مساراً أكثرَ هدوءاً، حتّى تكونَ مثاليّةً لاحتضانِ أنماطِ الرسومِ البيانيّةِ، والصورِالظلّيةِ لمجموعاتِ أزياءِ الربيعِ.

فبعدَ أنْ كان اللونُ الأخضرُ الزُّمرّدي (Emerald Green) مسيطراً على عام (2013)، وتاركاً الساحةَ لصالحِ اللونِ البنفسجي الفاتحِ(Radiant Orchid)، ليرسمَ توجُّهاتِ( 2014)، ثمّ يصبحَ أكثرَ دفئاً مع لونِمارسالاMarsala في العامِ( 2015)، ها هما زهريّ الكوارتز (Rose Quartz) والأزرقُ الفاتحُ(Serenity)  يتربّعانِ على عرشِ ألوانِ(2016). والجديدُ هنا أنّها المرةُ الأولى التي يتمُّ فيها اختيارُ لونينِ ناطقينِ رسميّينِ للعامِ الواحد.
زهري_ زهريّ الكوارتز، لونٌ شديدُ الرقّةِ والشفافيّةِ، يستمدُّ قوّتَه من حجرِ”الكوارتز” شِبهِ الكريمِ، ويعكسُ العاطفةَ والطلّةَ المتكاملةَ، يوحي جمالُه بسِحرِ الغروبِ الهادئِ، وبالخدودِ الورديةِ بكلِّ رِقّةٍ، فيَحُثّنا على التأمّلِ بما يحيطُ بنا من جمالٍ وشاعريّةٍ.
_ أزرقُ سيرينتي، لونٌ خفيفٌ وأثيريٌّ كالنسيمِ، يبعثُ على السكينةِ، ويخفّفُ من التوتّرِ، حتّى في أصعبِ الأوقاتِ، يبدو شديدَ الرومانسيّةِ، سواءً تمَّ استعمالُه لوَحدِه، أو امتزجَ مع ألوانٍ أخرى تماثلُه رقّةً أو تَفوقُه قوّةً.

ولا شكَّ أنَّ ارتداءَ الفستانِ بالمناسباتِ؛ يعكسُ أنوثةً مُفعمةً بالحيويةِ، فكيف إذا كان خِيارُ الفستانِ مُطبَّعاً بالزهورِ! بالطبعِ، إنه سيفيضُ أنوثةً وحيويةً تنعكسُ أناقةً لا تقاوَمُ!.

إنّ اتخاذَ خيارِ الفستانِ بطبعةِ الزهورِ؛ يتطلبُ قليلاً من الجرأةِ، وكثيراً من الدقةِ في اتّباعِ بعضِ الخطواتِ، للحصولِ على إطلالةٍ أنيقةٍ وراقيةٍ.

فستان بناتفساتين-اطفال

وفي هذا السياقِ  يقدّمُ لكِ موقعُ “الثريا” بعضَ النصائحِ التي تَضمنُ لكِ إطلالةً ناجحةً بالفستانِ المُطبّعِ بالزهورِ:
– ابتعدي عن غطاءِ الرأسِ المطبّعِ والمُلوَّنِ، والتزمي باختيارِ غطاءِ رأسٍ ذي لونٍ واحدٍ حياديّ، يتمُّ تنسيقُه مع فستانِك، أنصحُكِ باختيارِ أقلِّ الألوانِ حضوراً في طبعةِ الزهورِ.
– نسِّقي الحقيبةَ والحذاءَ مع الفستانِ،ويفضَّلُ أنْ يكونَ اللونُ حيادياً، وأنْ تختاري الحذاءَ والحقيبةَ من اللونِ نفسِه .
– احذري ارتداءَالاكسسواراتِ الملوَّنةِ، واكتفي بساعةِ يدٍ، وسوارٍ وخاتمٍ من الذهبِ الأبيضِ أو الأصفرِ.
– أمّا في ما يَخصُّ ربطةَ الحجابِ؛ فابتعِدي عن الربطاتِ المعقّدةِ والمُبهرَجةِ؛ كي لا تتحوّلَ الإطلالةُ إلى إطلالةٍ كارثيةٍ!.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحافظ على حيويتك؟

هل ينتابكُ شعورٌ بالإجهادِ والتعب....