الرئيسية » سوبر ماما » تِسعةُ أطعمةٍ تساعدُ على زيادةِ التركيزِ عندَ أبنائكِ

تِسعةُ أطعمةٍ تساعدُ على زيادةِ التركيزِ عندَ أبنائكِ

الثريا: خاص

غذاءُ الطفلِ عاملٌ حيوي ومُهم في مُعدّلِ التركيزِ لدى الأطفالِ خصوصاً، ويزدادُ حِرصُ الأمهاتِ عندما يتعلقُ الأمرُ بتحصيلِ أبنائهِنّ الدراسي؛ الذي تشكو منه الكثيرُ منهنّ؛ و قد يكونُ ناتجاً عن احتياجِ الأطفالِ لبعضِ العناصرِ الغذائيةِ؛ التي أثبتتْ الدراساتُ العمليةُ أنها تزيدُ من درجةِ التركيزِ و الانتباهِ. نقدّمُ لكم عبرَ موقع “الثريا” مجموعةً من هذه الأغذيةِ التي أوصَى بها طبيبُ التغذيةِ د. “ممدوح الشيخ خليل”.

عليكِ أنْ تَعلمي أيتها الأمُّ أنّ الأسماكَ والمأكولاتِ البحريةَ من الأطعمةِ التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأوميجا (3)؛ المُهم جدًا لصحةِ العقلِ، فاحرصي على تقديمِ السمكِ لطفلِك مرتينِ أسبوعيًا، ونوّعي في طريقةِ تقديمكِ له حتى لا يمَلَّ.

ويعدُّ الأفوكادو من الأطعمةِ المهمةِ؛ لاحتوائه على فيتاميناتِ (ب) و (ج) وحمضِ الفوليك، والدهونِ المفيدةِ لعقلِ الطفل.

ولا تتفاجئي إذا علمتِ أنّ الشوكولاتة الداكنةَ من الأطعمةِ المفيدةِ للأطفالِ، وهم يُحبّونَها؛ لذلك قدّمي لطفلكِ قطعةَ شوكولاتة، أو كوبًا من الكاكاو؛ لأنها تحتوي على مضاداتِ الأكسدةِ، والعديدِ من المعادنِ المهمة، مِثلَ “البوتاسيوم والماغنسيوم”.

أمّا الموزُ، فهناكَ دراسةُ أُجريت على مجموعةٍ من الطلابِ؛ توصّلتْ إلى أنّ من يتناولونَ الموزَ قبلَ الامتحاناتِ؛ حصلوا على نتائجَ أفضلَ؛ إذ يُعدُّ الموزُ من أهمِّ مصادرِ “البوتاسيوم”؛ وهو عنصرُ مُهمٌ جدًا للحفاظ ِعلى صحةِ الدماغِ والأعصابِ والقلبِ.

وللسبانخِ _بالإضافةِ لشُهرتِها باحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الحديدِ_ أهميةٌ كبيرةٌ؛ فهي تحتوي على “اللوتين، وحمضِ الفوليك، والبيتا كاروتين”؛ ما يجعلُها غذاءً ممتازًا للعقلِ. وإذا لم يكنْ أطفالُك من مُحبّي السبانخِ بطريقتِها التقليديةِ؛ يُمكنُكِ تقديمُها بطرُقٍ مختلفةٍ: مِثلَ “الجلاش، أو الفطائرِ المحشوّة بخليطِ الجبنِ والسبانخِ، (اختاري جبنًا قويَّ الطعمِ، بحيثُ يطغَى على طعمِ السبانخِ) أو كُراتُ السبانخِ والجبنِ والبطاطسِ، أو حتى قطِّعيها طازجةً في السلَطة الخضراءِ.

والبيضُ؛ من الأطعمةِ التي تحتوي على الأوميجا (3)، ويمكنُ تقديمُه بطرُقٍ منوّعةٍ؛ كالسَّلقِ، أو بطريقةِ البيضِ العيونِ، أو المَقلي أو الأُومليت.

ولْيكُنْ البروكلي حاضراً على مائدةِ طعامِك؛ فهو غنيٌّ بفيتاميناتِ (ج وك) ومادةِ الكولين؛ ما يَجعلُه من الأطعمةِ التي تُحفّزُ الذاكرةَ والعقلَ.

واستخدمي الكُركمَ؛ لأنه من التوابلِ التي طالما استُخدمتْ لتحسينِ أداءِ الذاكرةِ والعقلِ، وبالتأكيدِ لن تقدِّميهِ لطفلِك في صورتِه البَحتةِ؛ لكنْ احرِصي على إضافتِه للطعامِ.

وزيتُ الزيتونِ من أكثرِ الأطعمةِ التي تُحسِّنُ من وظائفِ الذاكرةِ، وتُعزّزُ التركيزَ؛ فاحرِصي على إضافتِه للطعامِ وأطباقِ السلَطةِ دائمًا.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متي يجب أن يمتنع مريض السكر عن الصيام؟

يحل شهر المغفرة و الرحمة...