الرئيسية » سيدتي » ماء الورد عالم من أسرار الجمال الطبيعي

ماء الورد عالم من أسرار الجمال الطبيعي

ماء الورد سر من أسرار الوصفات الطبيعية والجمال النقي الذي يجعل البشرة أكثر نضارة و حيوية، ونعومة وإشراقاً، فاجعليه جزءا من روتينك اليومي وذلك بمسح وجهك به كل صباح بعد غسل وجهها بالماء والصابون.

فماء الورد غني بالفيتامينات وخاصة الفيتامين C وهو معروف في معالجة احتقان الحلق والإنفلونزا والتهابات الجهاز الهضمي والإسهال، علماً أنّه ينشّط القلب والدورة الدموية. وماء الورد غني بالعديد من المكونات الغذائية مثل الفيتامينات A, C, D, E ويدخل ماء الورد في تركيبة العديد من العلاجات الطبيعية المضادة للبكتيريا والالتهابات.

ويدخل ماء الورد في تركيبة العديد من مستحضرات الشعر وذلك بفضل مفعوله الملطف والمنعش لفروة الرأس، فيقوي جذور الشعر، ويساعد في نموه بشكل سريع. وهو مفيد جداً للأسنان وخاصة لعلاج اللثة الملتهبة وتقويتها والتخلص من آلامها، والأهم أنّه يخلّص الفم من الروائح المزعجة. أمّا شرب ماء الورد على الريق، فيجعل البشرة أفتح لوناً وأكثر صفاء.

و يستخدم في  تنظيف الوجه حيث يعمل ماء الورد كمرطب ومهدئ ومضاد للبكتيريا؛ لذا فإنه يعمل على تنظيف البشرة من الشوائب ومعالجة المسام الكبيرة، كما أنه يساعد على تهدئة الالتهابات في الوجه من خلال مسح الوجه به بواسطة قطعة قطنية مبللة.

لذلك، يجب أن يكون جزءاً من المستحضرات الخاصة بكل امرأة. وما لا تعرفه المرأة كذلك هو أن خلط ماء الورد مع النشاء وتوزيعه على الجلد بعد إزالة الشعر يجعل البشرة ناعمة، كما أن هذه الخلطة مفيدة للتخلص من تسلخات الجلد التي يعانيها الكبار والصغار.

و يستخدم كذلك كمثبت ومزيل للماجياج، فعند وضع زيت جوز الهند مع ماء الورد على قطعة قطنية، فإنه يساعد على إزالة المكياج من البشرة بشكل لطيف.
ولكنه يعمل أيضا كمثبت للمكياج عند رشه بعد المكياج مباشرة؛ فبذلك يدوم المكياج طوال النهار.
و يستخدم ماء الورد في علاج  التجاعيد والهالات السوداء وانتفاخ العين: وذلك بنقع قطعتي قطن في ماء الورد ووضعهما على العين بعد غلقها لمدة عشر دقائق، وستلاحظين الفارق.

كذلك للعناية  بالشعر الجاف حيث أن  ماء الورد يناسب الشعر الجاف؛ يمنحه لمعانا ورائحة الورد الرائعة، كما أن استعمال ماء الورد بشكل منتظم على فروة الرأس يساعد على الوقاية من الالتهابات، ويهدئ من حكة فروة الرأس.

و يمكنك استخدامه كعطر: بوضع بضعة قطرات على الجانب الداخلي للمعصم وعلى الرقبة، كما يمكنك إضافة بضع قطرات من ماء الورد إلى ماء الاستحمام لترطيب الجسم بالكامل من ناحية والتمتع بالاسترخاء من ناحية أخرى.

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماسك البصل لعلاج تساقط الشعر!

الثريا: إسراء أبو زايدة الوصفات الطبيعية لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيداً، ...