الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » قشورُ البصلِ لنموِّ الشعرِ وعدمِ تساقطِه

قشورُ البصلِ لنموِّ الشعرِ وعدمِ تساقطِه

تُشيرُ الدراساتُ الحديثةُ أنّ قشورَ البصلِ تُشكِّل مصدراً غنياً للمُركباتِ النباتيةِ التي تُسمّى الفلافونويدات؛ خاصةً مركباتِ الأكسدةِ القويةِ المُضادةِ للالتهاباتِ الكورسيتين، ويُقللُ من الكوليسترول الضارّ، كما يُفيدُ الكورسيتين في خفضِ ضغطِ الدمِ، ومكافحةِ الحساسيةِ، والحدِّ من الالتهابِ، وتعزيزِ نموِّ العضلاتِ، فالبصلُ غنيٌّ بالكبريتِ؛ وهو من أهمِّ المعادنِ المفيدةِ للشعرِ؛ حيث يُنشِّطُ الدورةَ الدمويّةَ في فروةِ الرأسِ، ما يُغذي بصيلاتِ الشعرِ، كما أنّ له خصائصَ مضادةً للبكتيريا، لذلك فهو يحمي فروةَ الرأسِ من الالتهاباتِ التي قد تُصيبُها، إضافةً لذلك يحتوي البصلُ على إنزيمِ “الكاتالاز” المضادِ للأكسدة، وهو مُهمٌ لحمايةِ الشعرِ من التعرّضِ للشَيبِ المُبكّرِ.

كما يعملُ على  تغذيةِ بصيلاتِ الشعرِ، واستعادةِ العناصرِ الغذائيةِ المفقودةِ فيه؛ ما يحمي الشعرَ من التساقطِ، ويمنحُ الشعرَ اللمعانَ، ويجعلُه أكثرَ صحةً، إنْ تمَّ استخدامُه بشكلٍ منتظمٍ للشعرِ؛ ويحاربُ قشرةَ الرأسِ بسببِ وجودِ خصائصَ مضادّةٍ للبكتيريا.

ويتمُ ذلكَ من خلالِ تحضيرِ مَغلي قشورِ البصلِ؛ عن طريقِ إضافةِ قشورِ ثمرتينِ إلى ثلاثِ ثمراتٍ من البصلِ إلى الماءِ المَغلي،  ثُم غليِها لمدةِ عشرينَ دقيقةً على نارٍ هادئةٍ، ثُم يُتركُ المزيجُ المَغلي جانباً لمدةِ ثماني ساعاتٍ، ثُم يتمُ استخدامُه عن طريقِ تدليكِ جذورِ الشعرِ، وفروةِ الرأسِ بشكلٍ دائريّ ثلاثَ مراتٍ في الأسبوعِ .

ويُمكنُ صُنعُ عصيرٍ من البصلِ؛ واستخدامُه لتعزيزِ نموِّ الشعرِ، ويتمُ عملُ عصيرِ البصلِ بعدَ بشْرِه  بمبشرةِ الطعامِ، أو الخلاطِ الكهربائيّ؛ لاستخراجِ عصيرِ البصلِ ؛ ثُم تُدلَّكُ فروةُ الرأسِ بعصيرِ البصلِ؛ وتُتركُ لمدةِ ساعةٍ، ويُغسلُ الشعرُ بالماءِ والشامبو؛ وتُكرّرُ العمليةُ مرةً أسبوعياً لحينِ رؤيةِ النتيجةِ المطلوبةِ، أو لمدّةِ شهرينِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن تتوقَّعي ما سببُ سقوطِ شعركِ؟

هل تعتقدينَ أنّ أسبابَ سقوطِ الشعرِ وراثيةٌ فقط؟ توجدُ عواملُ كثيرةٌ أخرى تتسبّبُ في سقوطِ ...