الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » ماسكاتٌ لتفتيحِ الأماكنِ الداكنةِ في الجسمِ

ماسكاتٌ لتفتيحِ الأماكنِ الداكنةِ في الجسمِ

لونُ بشرةِ الجسمِ يعدُّ مشكلةً؛ إذا تغيّرَ لونُ بشرةِ الجسمِ، وعدمُ توحّدِ لونِها من المشاكلِ الشائعةِ التي تصيبُ بعضَ النساءِ ، فعدمُ التناسقِ يكونُ باختلافِ لونِ البشرةِ في مناطقَ عن أخرى؛ كظهورِها بلونٍ أغمقَ أو أفتحَ. نقدّمُ لكَ طرُقاً طبيعيةً لتوحيدِ لونِ الجسمِ؛ والتي تعملُ على توحيدِ لونِ بشرةِ الجسمِ؛ ويمكنُ عملُها في المنزلِ بكلِّ سهولةٍ:

 خلطةُ الحليبِ والعسلِ:

تعملُ هذه الخلطةُ على ترطيبِ البشرةِ؛ وتوحيدِ لونِها؛ والتخلصِ من الجفافِ. حضِّري نصفَ كوبٍ من الحليبِ، ملعقةً من العسلِ، ملعقةً من زيتِ الزيتونِ أو زيتِ اللوزِ؛ تُخلطُ المكوناتُ مع بعضِها بشكلٍ جيدٍ؛ ثم يوضعُ الخليطُ على بشرةِ الجسمِ لمدةٍ لا تقِلُّ عن ساعةٍ كاملةٍ؛ بعدَها يتمُ إزالةُ الخليطِ بالماءِ الفاترِ.

خلطةُ عصيرِ الليمونِ، وزيتِ الزيتونِ، وقِشرِ البرتقالِ :

تعدُّ هذه الخلطةُ من أكثرِ الخلطاتِ فعاليّةً لتوحيدِ لونِ الجسمِ، وذلك لوجودِ الليمونِ الذي يحتوي على موادٍ طبيعيّةٍ، ومضاداتٍ للأكسدةِ؛ تعملُ على تفتيحِ لونِ الجلدِ، وإزالةِ البقعِ الدّاكنةِ، والنّمشِ. جهِّزي كوباً صغيراً من عصيرِ الليمونِ، ملعقةً كبيرةً من زيتِ الزيتونِ، ملعقةً صغيرةً من قشرِ البرتقالِ؛ وتُخلطُ هذهِ المكوّناتُ مع بعضِها؛ حتى يصبحَ الخليطُ متجانساً، ثم يوضعُ الخليطُ على بشرةِ الجسمِ لمدّةِ (10) دقائقَ، بعدَها يتمُ فَركُ المنطقةِ بحركاتٍ دائريّةٍ؛ ثم يتمُ إزالةُ الخليطِ بالماءِ الدافئ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن تتوقَّعي ما سببُ سقوطِ شعركِ؟

هل تعتقدينَ أنّ أسبابَ سقوطِ الشعرِ وراثيةٌ فقط؟ توجدُ عواملُ كثيرةٌ أخرى تتسبّبُ في سقوطِ ...