الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » أنعشي بيتَكِ برائحةٍ جذابةٍ تدومُ لوقتٍ أطولَ

أنعشي بيتَكِ برائحةٍ جذابةٍ تدومُ لوقتٍ أطولَ

حاسّة الشّمِ من أهمِّ الحواسِّ المتّصلةِ بمشاعرِ الإنسانِ؛ إذ إنّ تنفُسَ هواءٍ نظيفٍ ورائحةٍ منعشةٍ يؤثّرُ إيجاباً في حالةِ الشّخصِ النّفسيّةِ، كما أثبتتْ الدّراساتُ بأنّ خمساً وسبعينَ بالمائةِ من مشاعرِ الإنسانِ تُحفّزُها حاسّةُ الشّم، كرائحةِ الكعكِ المخبوزِ الّتي كانت تُعِدُّها الأمُ، والّتي تحرّكُ الذّاكرةَ، وتُشعرُ الإنسانَ بالحنينِ، أو كرائحةِ الملابسِ النّظيفةِ الّتي قد تُشعرُ الإنسانَ بالانتعاشِ والنّشاطِ.

وكي تَحصُلي عزيزتي ربّةَ المنزلِ على رائحةِ بيتٍ منعشةٍ؛ قُومي بتنفيذِ الخطواتِ التاليةِ :

  • ماءُ اللّافندر: قومي بتحضيرِ رشّاشِ اللّافندر الخاص بكِ؛ لرشِّهِ على الشّراشفِ، وعلى أغطيةِ الوسائدِ للحصولِ على رائحةٍ جميلةٍ، وبنفسِ الوقتِ تساعدُ على الاسترخاءِ والنّومِ بسهولةٍ، وقومي بخلطِ كميّةٍ من الكحولِ الطّبي، وبِضعِ قطراتٍ من زيتِ اللّافندر في زجاجةِ رشّ، وقومي برَشِّ الأقمشةِ والكنباياتِ بهذا المحلولِ كلّما دعتْ الحاجةُ.
  • الشّموعُ المعطِّرة: استخدامُ الشّموعِ المعطِّرةِ من الطّرُقِ السّهلةِ لتعطيرِ البيتِ، واستخدمي روائحَ منعشةً وخفيفةً كرائحةِ الفانيلّا، أو رائحةِ الحمضيّاتِ لخَلقِ جوٍّ لطيفٍ ومرّخي للأعصابِ.
  • تنظيفُ البيتِ بالمنظِّفاتِ العطريّة: استخدمي المنظّفاتِ الّتي تحتوي على عطورٍ ذاتَ رائحةٍ جميلةٍ؛ سواءً كانت منظّفاتٍ للأرضيّاتِ، أو المُنظّفاتِ الّتي تُستخدمُ في مسحِ الغبارِ.
  • الأكياسُ المعطّرة: إنّ استخدامَ الأكياسِ العطريّةِ؛ الّتي تباعُ في الأسواقِ؛ ووضعَها في دروجِ الملابسِ والمناشفِ؛ يُكسِبُها رائحةً جميلةً،إذ يوجدُ في تلكَ الأكياسِ مجموعةٌ من الكُراتِ المُعطّرةِ بروائحِ اللّافندر أو الفانيلّا.
  • معطّرُ البرتقالِ والقرنفل: قومي بتحضيرِ معطّرٍ منزليّ؛ باستخدامِ البرتقالِ وحبوبِ القرنفلِ، قشِّري البرتقالَ، وضعي حبوبَ القرنفلِ في أماكنَ مختلفةٍ من البرتقالِ؛ وضعيها في المطبخِ أو في غرفةِ الجّلوسِ، وستدومُ الرّائحةُ الزّكيّةُ لمدّةِ أسبوعينِ.
  • كُراتُ القطنِ: قومي بشراءِ كُراتِ القطنِ من الصّيدليّةِ؛ واشترِ أيضاً زيتاً عطرياً ذا رائحةٍ جميلةٍ، ضعي بضعَ قطراتٍ من الزّيتِ على كلِّ كُرةٍ من كُراتِ القِطعِ، وضعيها في أماكنَ مختلفةٍ من البيتِ .

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار التزيين الداخلي

في بعض الأحيان عندما تغير شيئاً صغيراً ،،،