الرئيسية » مطبخ الثريا » كُفتة داوود باشا بصلصة الطماطم والزبادي

كُفتة داوود باشا بصلصة الطماطم والزبادي

المقادير:

مقادير الكفتة : نصف كيلو من اللحم البقريّ، المفروم فرماً ناعماً، نصف كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً، بصلة كبيرة مفرومة ناعماً، ملعقتان صغيرتان من زيت الذرة الصافي، ربع ملعقة كبيرة من الملح، ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

مقادير الصلصة : ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، كأس ونصف من الطماطم المهروسة، بصلة متوسطة مفرومة ناعماً، درسان كبيران من الثوم مهروسان، نصف كأس من لبن الزبادي، ملح حسب الرغبة، رشة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير:

نحضّر الكفتة: نضع في وعاء البقدونس، واللحم، والملح، والفلفل الأسود، وندعك هذه المكونات مع بعضها البعض بواسطة اليد، حتى نحصل على خليط لحم متجانس، نشكّل من خليط اللحم كرات دائريّة متوسطة الحجم، نضع الزيت في المقلاة، ونتركها على نار متوسطة حتى يسخن الزيت، نضع كرات اللحم في الزيت الساخن، ونستمر بتقليبها حتّى يتغير لونها، وتنضج بشكلٍ كاملٍ.

نحضّر الصلصة: نضع زيت الزيتون في قدر، ونتركه على نار متوسطة حتّى يسخن جيداً، ويتغير لونه قليلاً، نضيف إلى الزيت الساخن الطماطم، والثوم، والفلفل الأسود، والملح، ونترك المزيج على النار مدة لا تقِلُّ عن سبع دقائق، نضع كرات اللحم في طبق مناسب للتقديم، ونسكب فوقه صلصة الطماطم، نسكب لبن الزبادي فوق صلصة الطماطم، ونقدمها ساخنة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصير الليمون والمانجا

 المقادير: ثمرة واحدة من المانجا، ثمرة من الليمون، ملعقة كبيرة عسل، كوب من اللبن “الزبادي”. ...