الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » خطواتٌ بسيطةٌ لترتيبِ منزلِك دونَ عناءٍ

خطواتٌ بسيطةٌ لترتيبِ منزلِك دونَ عناءٍ

يُعَدُّ ترتيبُ المنزلِ أحدَ الأولويّاتِ الرئيسةِ لدى ربّةِ المنزلِ، فالمنزلُ الجميلُ والمرتّبُ يُضفي شعوراً بالسعادةِ والراحةِ النفسيّةِ لساكنيهِ، كما أنه يُعطي انطباعاً حسناً لدَى زائري هذا المنزلِ عن سكّانِه بمَدى تنظيمِهم للأمورِ، وحُسنِ استغلالِهم لمساحةِ البيتِ، بالإضافةِ إلى كلِّ ما سبقَ؛ فإنّ ترتيبَ المنزلِ، وتنظيمَ الأغراضِ؛ يوفّرُ الوقتَ والجهدَ على أصحابِه، ويخلّصُهم من عناءِ البحثِ المستمرِّ عن الأغراضِ والحاجاتِ المختلفةِ.

 نصائحُ لترتيبِ المنزلِ بشكلٍ جميلٍ :

  • ضعي نظاماً معيّناً لترتيبِ المنزلِ؛ من خلالِ عملِ موازنةٍ بينَ الراحةِ والترتيبِ؛ بحيثُ لا يكونُ كلُّ الوقتِ مهدوراً على ترتيبِ المنزلِ، فيُنصحُ مثلاً بتخصيصِ يومٍ لغسيلِ الملابسِ، ويومٍ لتنظيفِ المنزلِ، ويومٍ لترتيبِ حاجاتِ الأطفالِ، وهكذا.
  • تخلّصي من كلِّ الحاجاتِ التي لم تَعُدْ تلزَمُك؛ ولم تستخدميها منذُ سنة؛ لأنّ مثلَ هذه الحاجاتِ تأخذُ مساحةً دونَ أنْ تستفيدي منها، كما أنّها تزيدُ من عنائك أثناءَ عمليةِ الترتيبِ والتنظيفِ.
  • أكثري من الأدراجِ والعُلبِ والكراتينِ والصناديقِ البلاستيكيّةِ التي تُعينُ على الاحتفاظِ بالأشياءِ في مكانٍ قريبٍ يَسهلُ الوصولُ إليه عندَ الحاجةِ.
  • ضعي حاوياتٍ أو عُلَباً خاصّةً في الحمّامِ؛ بهدفِ الاحتفاظِ بفراشي الأسنانِ وشفراتِ الحلاقةِ، وكذلك معجونُ الأسنانِ بالإضافةِ إلى الاحتفاظِ بصابونِ اليدَينِ في أدراجٍ خاصّةٍ لذلك، مع ضرورةِ الاحتفاظِ بحاويةٍ أخرى مخصَّصةٍ لأدواتِ التنظيفِ.
  • استغلّي المساحةَ الموجودةَ أسفلَ طاولةِ الجلوسِ في تَخزينِ الأقلامِ والفواتيرِ المُهمّةِ، وأرقامِ الهواتفِ، بالإضافةِ إلى ريموت التلفزيون، مع وضعِهم داخلَ سلةٍ أو صندوقٍ معيّنٍ بشكلٍ مرتّبٍ، ويُمكِنُ تزيينُ هذه السلةَ باستخدامِ الشرائطِ الملوّنةِ أو الوردِ.
  • رتّبي كلَّ غرفةٍ على حِدة، واعتني يوميّاً بنظافةِ الحمّاماتِ، مع ضرورةِ التخلّصِ من الأدويةِ والأدواتِ منتهيةِ الصلاحيّةِ، والحِرصِ على بقاءِ رائحةِ الحمّامِ عطِرةً ونظيفةً دوماً، مع ضرورةِ التخلّصِ من النُّفاياتِ الموجودةِ فيه أولاً بأول.
  • إضافةُ قِطعِ الوردِ المُجفَّفِ إلى بعضِ أماكنِ المنزلِ كسطحِ الطاولاتِ؛ لإضفاءِ الأناقةِ والجمالِ للمنزلِ؛ وملئِه بالروائحِ العطريّةِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار التزيين الداخلي

في بعض الأحيان عندما تغير شيئاً صغيراً ،،،