الرئيسية » مطبخ الثريا » حلوى مكعبات الجِلي الملون

حلوى مكعبات الجِلي الملون

مقادير الوصفة:

عبوة صغيرة جيلي نكهة البرتقال، عبوة صغيرة جيلي نكهة الفراولة، عبوة صغيرة جيلي نكهة الليمون (أخضر الون).

خليط الكريمة: كوب عصير أناناس، 2/1 كوب سكر ناعم الحبيبات، عبوة صغيرة جيلي نكهة الأناناس، (2) كوب كريمة.

طريقةُ التحضير:

أحضري(٣) قدور صغيرة، ضعي مقدار ٤/١ _١ كوب من الماء في كل قِدر، ضعي القدور على نار متوسطة إلى أنْ يغلي الماء، أضيفي جيلي البرتقال في القِدر الأول، وجيلي الفراولة في القِدر الثاني، وجيلي المشمش في القِدر الثالث، قلّبي الجيلي إلى أنْ يذوب تماماً، أحضري (٣) قوالب مربّعة مقاس (٨) بوصة، أسكُبي جيلي البرتقال في قالب، أسكُبي جيلي الفراولة في القالب الثاني، وجيلي المشمش في القالب الثالث، ضعي القوالب في البراد لمدة ساعة؛ أو إلى أنْ يجمدَ الجيلي تماماً، أحضري قالب رغيف، وبطّني بقطعةٍ من النايلون. دعيهِ جانباً.

 

خليط الكريمة: في قدر صغير ضعي عصير الأنانس، السكر وجيلي الأناناس. ضعي القدر على نار متوسطة مع التقليب باستمرار إلى أنْ يذوب السكر والجيلي. أبعِدي القدر عن النار، ودعي الجيلي على طاولة المطبخ إلى أنْ يبرد قليلاً؛ ويصبح كثيف القوام، في وعاء الخلاط ضعي الكريمة، ثبّتي المضرب الشبكي، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة لمدة (٢- ٣) دقائق؛ إلى أنْ تتماسك الكريمة، أبعدي الوعاء عن الخلاط، أضيفي جيلي الأناناس الهلامي القوام، باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلّبي الجيلي بخِفة إلى أنْ يتجانس مع الكريمة، أخرِجي قوالب الجيلي الجامد من البراد، باستعمال ملعقة أو سكين بلاستيكية عريضة؛ قطّعي الجيلي إلى مكعبات صغيرة، أضيفي مكعبات الجيلي الملون على خليط الكريمة، قلّبي المواد بخفة لتختلط، أسكُبي الحلو بخفة في القالب، وساوي السطح، غلّفي سطح الحلو بالنايلون، ضعي قالب حلو مكعبات الجيلي في البراد لمدة (٨) ساعات أو طوال الليل، أخرجي قالب حلو مكعبات الجيلي من البراد، اقلبي قالب الحلو على طبق التقديم، ثم التخلص من النايلون، قدّمي حلو مكعبات الجيلي مباشرة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصير الليمون والمانجا

 المقادير: ثمرة واحدة من المانجا، ثمرة من الليمون، ملعقة كبيرة عسل، كوب من اللبن “الزبادي”. ...