الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » الديكور ” المخطّط ” في منزلِك جمالٌ لا يقاوَمُ

الديكور ” المخطّط ” في منزلِك جمالٌ لا يقاوَمُ

يدخلُ المقلمُ أو المخطّطُ في ديكوراتِ منزلِك؛ بدءًا من طلاءِ الجدرانِ، إلى أنواعِ أقمشةِ الأثاثِ والوسائدِ والمخدّاتِ وحتى الستائرِ، حيثُ يُعَدُّ هذا النوعُ من الستائرِ نفحةَ الأناقةِ في منزلِك،  وأيّاً كان خِيارُكِ من المخطّط، سواءٌ كان بالألوانِ الصاخبةِ أو الباستيل، يفرضُ عليكِ الديكورُ المخطّطُ _حين تختارينه_ قواعدَ معيّنةً لا يجوزُ أنْ تخرقيها؛ وإلاّ أضعتِ البوصلةَ، وأخرجتِ منزلَك من دائرةِ الأناقةِ والتألُّقِ .

لا تخافي من مزجِ الأثاثِ والمفارشِ المخطّطةِ مع أنماطٍ وأساليبَ ونقشاتٍ أخرى، كأنْ تعتمدي للكنبِ _بلونٍ موحّدٍ_ وسائدَ مخطّطةً، وأخرى منقّطةً، وأخرى بنقشةِ الورودِ، على أنْ تشتركَ الوسائدُ كلُّها ببعضِ الألوانِ، أو أنْ تليقَ ببعضِها البعضِ.

كلّما كانت النقشةُ المخطّطةُ بالألوانِ البارزةِ وعلى مسافةٍ كبيرةٍ من الديكور؛ ساعدَها ذلك على البروزِ أكثرَ، فلا تكوني خجولةً باعتمادِك لها .

لا تظنّي أنّ اعتمادَ الديكورِ المخطّطِ في أكثرَ من غرفةٍ في منزلِكِ؛ يصبُّ في خانةِ التكرارِ، بل يزيدُ من تماسُكِ الأسلوبِ ووضوحِه؛ على أنْ تعتمديهِ بألوانٍ مختلفةٍ في كلِّ حجرةٍ.

في الجهةِ المقابلةِ، انتبهي ألاّ تعتمدي مَثلاً كنباتٍ مخطّطةً، ووسائدَ مخطّطةً، أو أنْ تطلي الجدارَ بشكلِ خطوطٍ عريضةٍ، وتعتمدي كنبةً بنفسِ الأسلوبِ؛ لأنّ ذلك قد يُفسدُ أناقةَ منزلِك، ويُظهرُه منفِّراً للنظرِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدَّينُ همٌّ في الليلِ، ومَذلّةٌ في النهارِ، وخسارةٌ للثقةِ والأصدقاءِ

“السلَف تلَف” ، “إذا بِدَّك تخسر صاحب داينُه”،” الدَّين همٌّ في الليل، ومَذلّةٌ في النهار”، ...