الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » المشي للحفاظِ على رشاقتِك وتحسينِ مزاجكِ

المشي للحفاظِ على رشاقتِك وتحسينِ مزاجكِ

من المؤكدِ أنكِ تَعلمين أنّ المشيَ يمكنُ أنْ يضعَكِ على الطريقِ الصحيحِ لفقدانِ الوزنِ، لأنّ المشيَ يساعدُكِ على حرقِ ما يصلُ إلى( 400 )سعرةٍ حراريةٍ في الساعةِ، بالإضافةِ إلى فوائدَ أخرى غيرِ خسارةِ الوزنِ!

فالمشيُ يمكنُ أنْ يكونَ له تأثيرٌ قويٌّ على المزاجِ والعواطفِ، و التي يمكنُ أنْ تؤثّرَ على عاداتِك الغذائيةِ.

المشيُ يزيدُ من طاقتِك التي يمكنُ أنْ تَحولَ بينَك و بينَ رغبتِك بتناولِ الحلوى،  كما أنَه يعزّزُ إفرازَ مستوياتِ هرمون “الأندورفين” ، وهو الهرمونُ المسؤولُ عن تعديلِ المزاجِ، ما يقلِّلُ من رغبتِك فى الحصولِ على الحلوى أو الكربوهيدرات، والتي غالباً ما يطلبُها جسمُكِ للحصولِ على دفعةٍ مؤقتةٍ من المزاجِ الجيدِ.

قلّةُ النومِ هى المحرّكُ الرئيسُ لزيادةِ الوزنِ، حيثُ تشير الدراساتُ إلى أنّ عدمَ الحصولِ على ما يكفي من النومِ، يقمعُ إنتاجَ هرمون “اللبتين”، وهو الهرمونُ الذي يتحكمُ في إحساسِك بالشبعِ، في حين زيادةُ مستوياتِ هرمون “جريلين” ، و هو الهرمونُ المنشّطُ للجوعِ.

لذلك حسبَ دراسةٍ حديثةٍ؛ فإنّ الأشخاصَ الذين يبلغُ متوسطُ نومِهم( 5 )ساعاتٍ أو أقلَّ من النومِ ليلاً؛ هم بنسبةِ( 15٪) أكثرُ عرضةً للسمنةِ من أولئك الذين يحصلونَ على( 7) ساعاتٍ من النومِ على الأقلِّ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن تتوقَّعي ما سببُ سقوطِ شعركِ؟

هل تعتقدينَ أنّ أسبابَ سقوطِ الشعرِ وراثيةٌ فقط؟ توجدُ عواملُ كثيرةٌ أخرى تتسبّبُ في سقوطِ ...