الرئيسية » سيدتي » الشاي أفضلُ مشروبٍ لمنعِ الشيبِ

الشاي أفضلُ مشروبٍ لمنعِ الشيبِ

يعملُ الشاي على تثبيتِ ألوانِ الشعرِ المختلفةِ؛ وذلك لاحتوائه على موادٍ تقومُ بتعزيزِ إفرازِ هرمون (الميلانين) الموجودِ أسفلَ الشعيراتِ؛ حيثُ يحافظُ على لونِ الشعرِ الطبيعيّ، لذلك يَعدُّه خبراءُ التجميلِ من أهمِ المشروباتِ التي يجبُ على المرأةِ تناولُها أو استخدامُها ضِمنَ مكوناتِ الصبغاتِ أو الشامبوهاتِ للحفاظ ِعلى لونِ شعرِها.

حسبَ خبراءِ التجميلِ عن الشايِ وقدرتِه على منعِ الإصابةِ بالشيبِ، وتثبيتِ ألوانِ الشعرِ المختلفةِ “يقضي الشاي بالفعلِ على المشكلةِ الجماليةِ التي تؤرِّقُ جميعَ السيداتِ؛ حيثُ يؤثّرُ على شكلِ وجمالِ المرأةِ،  ويفقدُ الشعرُ جاذبيتَه ورونقَه، ويظهرُ الشعرُ الأبيضُ نتيجةَ توقفِ الجسمِ عن إفرازِ هرمونِ (الميلانين) الذي يمنحُ الشعرَ لونَه الطبيعي”.

ويأتي الشاي ليُعزِّزَ إفرازَ هذا الهرمونِ من خلالِ احتوائه على موادٍ تقومُ بذلك، ومن ثَم يستطيعُ المحافظةَ على لونِ الشعرِ، ويؤخِّرُ الشيبَ، من خلالِ استخدامِه في خلطاتِ العنايةِ بالشعرِ، أو بتناولِه دائماً؛ ولكنْ بصورةٍ منتظمةٍ وغيرِ مُفرِطةٍ.

ويمكنُ استخدامُ الشاي بإضافتِه إلى صبغاتِ الشعرِ المختلفةِ بمقدارٍ يتساوَى معها أو يزيدُ؛ لضمانِ الحصولِ على نتيجةٍ سريعةٍ وأكيدةٍ، ثُم وضْعِه على الشعرِ لمدّةٍ لا تَقلُّ عن (60) دقيقةً، ثُم يُغسلُ الشعرُ بماء بارد حتى لا يفقد المواد التي اكتسبها بعد أيام قليلة.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن تتوقَّعي ما سببُ سقوطِ شعركِ؟

هل تعتقدينَ أنّ أسبابَ سقوطِ الشعرِ وراثيةٌ فقط؟ توجدُ عواملُ كثيرةٌ أخرى تتسبّبُ في سقوطِ ...