الرئيسية » سيدتي » ديكور المنزل » تغييراتٌ في ديكورِ منزلكِ تُشعرُكِ بالراحة
ديكور برتقالي

تغييراتٌ في ديكورِ منزلكِ تُشعرُكِ بالراحة

نريدُ جميعًا بالطبعِ التخلُّصَ من الطاقاتِ السلبية، التي تراوِدُنا خلالَ اليومِ، والشعورَ بالهدوءِ والاطمئنانِ النفسي عندَ العودةِ إلى المنزلِ، والخلودَ إلى الراحةِ؛ ولكي نصلَ لهذه المرحلةِ من الراحةِ؛ يجبُ أنْ يكونَ المنزلُ مُهيَّأً ومُجهزًا بالديكوراتِ، التي تساعدُ في تحقيقِ هذا الغرضِ، وتساهمُ في الشعورِ بالراحةِ والتخفيفِ من التوترِ والضغطِ، عزيزتي حواء سنَخبِرُكِ عن بعضِ التعديلاتِ البسيطةِ، التي يمكنُ إدخالُها على ديكورِ منزلكِ؛ بما يحقِّقُ لكِ الشعورَ بالراحةِ والهدوءِ النفسي.

  • وضعُ النباتاتِ الخضراءِ في أركانِ المنزل:

هذه فكرةٌ رائعةٌ لإكسابِ المنزلِ جواً مبهجاً وطبيعياً، فالطبيعةُ واللونُ الأخضرُ-بشكلٍ خاص- يساعدانِ على تقليلِ التوترِ، والشعورِ بالراحةِ، وتحسينِ المزاجِ بشكلٍ فوري.

  • التخلصُ من الكراكيبِ والأشياءِ غيرِ المستخدَمةِ

والفوضى؛ من أكثرِ الأشياءِ التي تبعثُ على الشعورِ بالضيقِ والازدحامِ في أرجاءِ المنزل، وتتسبّبُ في زيادةِ الشعورِ بالضغطِ والتوترِ، احرصي على ترتيبِ غرفتِكِ، وتَخلَّصي من الكراكيبِ أو المتعلقاتِ الشخصيةِ، التي مرَّ وقتٌ طويلٌ على عدمِ استخدامِها.

  • تخصيصُ مكانٍ للاسترخاءِ في المنزلِ :

خصِّصي رُكنًا داخلَ المنزلِ للخلودِ إليه؛ عندَ الرغبةِ في الاسترخاءِ، والشعورِ بالراحةِ والانفصالِ لبعضِ الوقتِ عن العالمِ الخارجي، يمكنُكِ الاستعانةُ بتركيبِ أحدِ الأرففِ في هذا المكانِ؛ للاحتفاظِ بالكتبِ أو المذكّراتِ أو غيرِها من الأشياءِ، التي تلجئينَ إليها عندَ رغبتكِ في تهدئةِ أعصابكِ، والبُعدِ عن أيِّ ضغوطٍ.

  • دهانُ الجدرانِ بالألوانِ، التي تساعدُكِ على تهدئةِ أعصابكِ :

اعتمدي الألوانَ الهادئةَ على جدرانِ منزلكِ، ومنها درجات (البيج، والأزرق، والوردي)، فهذه الألوانُ تساعدُ على تقليلِ التوترِ، وتهدئةِ الأعصابِ، والشعورِ بتجدُّدِ الطاقةِ في أنحاءِ الجسمِ.

  • تغييرُ قِطَعٍ بسيطةٍ في أثاثِ المنزلِ كلَّ فترةٍ :
  • يمكنُكِ اللجوءُ إلى تغييرِ أماكنِ بعضِ قِطَعِ الأثاثِ في المنزلِ، ونقلِها إلى غرفةٍ أخرى، أو يمكنُكِ استبدالُ هذه القِطَعِ وتجديدُها بقِطَعٍ أخرى ؛ ما يمنحُ منزلَكِ شكلًا جديدًا يشعرُكِ بالتجديدِ.
  • إضافةُ (أنتيكاتٍ) حديثةٍ لمنزلكِ :

يمكنُكِ شراءُ قِطَعِ (أنتيكات) حديثة، مِثلَ المزهرياتِ أو البراويزِ أو القِطَعِ الفنيةِ البسيطةِ، التي تتناسبُ مع ديكورِ منزلكِ وألوانِه، وتضيفُ لمساتٍ جماليةً للمنزلِ، فتعطيكِ إحساسًا بالتجديدِ والتغييرِ الفوري.

  • تغييرُ وحداتِ الإضاءةِ :

من أبسطِ التغييراتِ التي يمكنُكِ اعتمادُها في ديكورِ منزلكِ؛ هو تغييرُ أشكالِ وحداتِ الإضاءةِ، ويمكِنُكِ الاستعانةُ بأفكارٍ جديدةٍ ومختلفةٍ في تنفيذِ وحداتِ إضاءةٍ حديثةٍ، وتصميمِها؛ لتعطي شعورًا بتوسيعِ مساحةِ المنزلِ، وتسمحَ بتوزيعِ الإضاءةِ بقدرِ المستطاعِ في جميعِ جوانبِ الغرفةِ، بالتأكيدِ ستُشعِرُكِ هذه التغييراتُ بالتجديدِ، وأنكِ تمكَّنتِ من كسرِ روتينِ الحياةِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أسرار التزيين الداخلي

في بعض الأحيان عندما تغير شيئاً صغيراً ،،،