الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » نصائحُ للعنايةِ ببشرتِك بعدَ سنِّ الثلاثين

نصائحُ للعنايةِ ببشرتِك بعدَ سنِّ الثلاثين

يُمثّلُ عمرُ الثلاثينَ مرحلةَ الاستقرارِ على أغلبِ المستوياتِ عندَ كثيرٍ من النساءِ، سواءً على المستوى العاطفي، أو العملي، أو المالي، لكنّ بشرتَكِ قد يَظهرُ عليها بعضُ التغيُّراتِ؛ ما يستلزمُ عنايةً مختلفةً للحفاظِ على شبابِها، والوقايةِ من علاماتِ تقدُّمِ السنِّ المبكّرةِ.

  • التزِمي برُوتينِ تنظيفِ البشرةِ اليومي:

تَجنَّبي استخدامَ الصابونِ في غسيلِ وجهكِ، واستخدمي غسولًا متوازنًا وخاليًا من الصابونِ، وأتبِعيهِ  بماءِ الوردِ الباردِ ثُم المُرطّبِ، واحرصي على إزالةِ الماكياجِ جيدًا وعدمِ النومِ به.

  • قشِّري بشرتَكِ:

سواءً باستخدامِ مُقشِّرٍ من المنتَجاتِ التجميليةِ، أو مُقشِّرٍ طبيعي، مِثلَ السكرِ، وزيتِ جوزِ الهند؛ لإزالةِ طبقاتِ البشرةِ الميتةِ، واحرصي على تقشيرِ بشرتِكِ قبلَ النومِ، لتحفيزِ تجدُّدِ خلايا البشرةِ في أثناءِ النومِ، ويُفضَّلُ إجراءُ التقشيرِ مرّةً أو مرتينِ أسبوعيًا حسبَ نوعِ بشرتكِ.

  • احمي بشرتكِ خلالَ النهار:

باستخدامِ واقٍ من أشعةِ الشمسِ بمُعاملِ حمايةٍ مناسبٍ احرصي على وضعِ واقي الشمسِ.

  • تجنّبي الجفافَ:

اشربي (8) أكوابٍ من المياهِ يوميًا على الأقلِّ، وتجنّبي استخدامَ المياهَ الساخنةَ لغسيلِ بشرتكِ، واحرصي على استخدامِ (شاور جل) يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الترطيبِ.

  • تناوَلي غذاءً متوازنًا:

احرصي على أنْ يشملَ غذاؤكِ اليوميّ الخضرواتِ والفواكهَ الطازجةَ.

  • مارِسي الرياضة:

لا تساعدُ الرياضةُ فقط على منحِكِ اللياقةِ والقوامِ المتناسقِ؛ وإنما تساعدُ بشرتَكِ أيضًا على التجدُّدِ والتخلصِ من السمومِ.

  • اهتمّي بالبشرةِ حولَ العينينِ:

في الثلاثينَ، تبدأ الخطوطُ الرفيعةُ حولَ العينينِ  بالظهورِ، فاحرِصي على استخدامِ كريمٍ للترطيبِ حولَ العينينِ من نوعيةٍ جيدة، أو استخدِمي زيتَ جنينِ القمحِ.

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لن تتوقَّعي ما سببُ سقوطِ شعركِ؟

هل تعتقدينَ أنّ أسبابَ سقوطِ الشعرِ وراثيةٌ فقط؟ توجدُ عواملُ كثيرةٌ أخرى تتسبّبُ في سقوطِ ...