الرئيسية » صحتك معنا » صحة الأسرة » تعرّفي على فوائدِ “الخوخ” لصحتِك

تعرّفي على فوائدِ “الخوخ” لصحتِك

تعرّفي على فوائدِ “الخوخ” لصحتِك؛ إذْ

يحتوي الخـوخُ على العديدِ من الفيتاميناتِ والمعادنِ المُهِمةِ للجسمِ، كما أنه ممتازٌ للرجيمِ و إنقاصِ الوزنِ؛ لأنّ (100)جم منه يُعطي (39) سُعراً فقط، وغنيٌّ بالأليافِ التي تُشعِرُنا بالشبعِ، ومن فوائدِه :

  • يساعدُ “الخوخ” في القضاءِ علي خطرِ السرطانِ : لأنه غنيٌّ بفيتامين (a ) والفسفورِ الذي يساعدُ الكِليةَ علي التخلصِ من السمومِ، و إمدادِ الجسمِ بالطاقةِ .
  • يُحسِّنُ الرؤيةَ : يحتوي علي بيتا كاروتين ؛ الذي يتحوّلُ إلي فيتامين (a) ويُحسِّنُ النظرَ بطريقةٍ صحيةٍ، كما أنّ الخوخَ يحتوي علي بروتين (وزياكسانثين) الذي يساعدُ علي حمايةِ العينِ من حرارةِ الشمسِ الحارقةِ .
  • يمنعُ اضطراباتِ البطنِ ؛ لِغناهُ بالأليافِ وما لها من فوائدَ صحيةٍ، حيثُ يساعدُ الجسمَ على جمعِ المياهِ اللازمةِ لتحريكِ الأمعاءِ بسلاسةٍ؛ ليتخلصَ الجسمُ من السمومِ و الحدِّ من نسبةِ الكوليسترول السيء.
  • يساعدُ الخوخُ في الحفاظِ على صحةِ الأسنانِ؛  لِغِناهُ بالحديدِ و الفلوريدِ  اللذين يساعدانِ في تقويةِ الأسنانِ؛ حيثُ أنّ الحديدَ هو المسئولُ في تكوينِ خلايا الدمِ الحمراءِ  والفلوريد، وهو المقوِّمُ الرئيسُ للعظامِ و الأسنانِ .
  • يحتوي علي فيتامين (C) الذي يساعدُ في القضاءِ علي البرْدِ، و يجعلُ بشرتَكِ صحيّةً، ويعزّزُ نضارتَها .

عن إدارة الثريا

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطواتٌ تُخلِّصُكِ من الوزنِ الزائدِ أثناءَ العملِ

يتسبّبُ الجلوسُ خلالَ العملِ لفترةٍ طويلةٍ في زيادةِ  الوزنِ، وغالباً ما يَتِمُ اللجوءُ إلى الوجباتِ ...