زوجي يضربني؟!

الثريا: خاص

زوجي يضربني ويهينني أمام أبنائي على كل كبيرة وصغيرة و لم يتغير حتى بعد أن كبر أبنائي والذي تغير فقط أن أبنائي يدافعون عني؟ قررت مغادرة البيت إلى البيت لكن أبنائي يقولون لي هذا بيتك وهو الذي يجب أن يخرج من البيت ماذا أفعل معه؟  

تجيب السائلة  الأخصائية الاجتماعية رضا شحادة

أختي الكريمة: حاولي التعرف على الأسباب التي تدفع زوجك إلى ذلك، وتجنبي المثيرات التي تدفعه لذلك، وعندما تناقشين زوجك في أمر ما حاولي اختيار كلماتك وأسلوبك في الحوار معه بما يشعره باحترامك له وتقبلك لكلامه وبالتالي ينعكس ذلك عليه مما يزيده احتراماً وتقديراً لك.

وإذا أخطأت فسارعي بالاعتذار لزوجك فور خطئك وامتصاص غضبه وعدم الرد عليه بحيث لا تتركي فرصة للمشاحنات، واجعلي أبنائك جزءاً من حل هذه المشكلة فعليهم أن يتحملوا مسؤولياتهم ويأخذوا دورهم وذلك بالتفاهم مع أبيهم تارة وبإظهار غضبهم ورفضهم لهذا الأمر تارة أخرى.

ولا تنسي  أختي أن تحافظي على علاقة الأبناء بأبيهم ليكونوا أداة ناجحة من أدوات الحل بإذن الله تعالى، وأخيراً اجتهدي أختي بالدعاء إلى الله عز وجل بأن يصلح ما بينك وبين زوجك.

وصلي ركعتين في السحر وتضرعي إلى الله لكي يخلق بينكما الود والرحمة وليس ذلك على الله بكثير، فالضرب صدمة كبيرة للزوجة مهما كان السبب وهناك أساليب متعددة لحل المشكلات غير الضرب و ليكن مثلنا في ذلك رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حيث تحكي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فتقول:” ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً قط إلا أن يجاهد في سبيل الله ولا ضرب خادماً ولا امرأة

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوجي منعزل

زوجي يكره الاجتماعيات, فلا يحب......