الرئيسية » فلسطينيات » عين على القدس » الاحتلال يبني “بيت شطراوس” على عقارات وقفية في الأقصى

الاحتلال يبني “بيت شطراوس” على عقارات وقفية في الأقصى

الثريا: إسراء أبو زايدة

تواصل سلطات الاحتلال أعمال البناء في المشروع المعروف باسم “بيت شطراوس” على بعد 50 متراً غربي المسجد الأقصى، على حساب عقارات وقفية تابعة لحارة المغاربة، وبالتحديد ضمن مباني قنطرة وجسر أم البنات الفاصل بين حارة المغاربة وطريق باب السلسة.

وأكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن العمل في هذا المشروع  يتزامن مع أعمال حفر تشمل تفكيك وهدم وتفريغ ترابي في أرضيات وجدران وأقواس داخلية في أغلبها مباني إسلامية تاريخية، بالإضافة إلى أعمال تبليط حديثة، الأمر الذي سيؤدي إلى تدمير المعالم الإسلامية في الموقع وطمسها. وأضافت المؤسسة أن الموقع عبارة عن بناء حكومي إسلامي تاريخي وعقارات وقفية من الحقبة الإسلامية المتقدمة ومن الفترة المملوكية والأيوبية والعثمانية، واستولى عليه الاحتلال عام 1967.

وجاء في بيان المؤسسة: إن الاحتلال يخطط لتنفيذ توسعات ضخمة للمبنى القائم، إضافة إلى مبنى من  طبقتين على مستوى البقةق الأولى والثانية، وبناء طبقة إضافية فوق الطبقة الثالثة، ليصبح المبنى من أربع طبقات، بالإضافة إلى عمليات ترميم وتغييرات وتوسعة في المبنى القائم، بتكلفة 20 مليون دولار، وتقوم بتنفيذ هذا المشروع ما تسمى “الشركة لتطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة”، وما يسمى “صندوق من أجل إرث المبكى” وهو شركة حكومية تابعة مباشرة لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحدائقُ التلموديةُ سرطانُ الاستيطانِ لتهويدِ القدس والأقصى

على مدِّ بصرِك مساحاتٌ خضراءُ واسعةٌ.. أشجارٌ وأعشابٌ ونباتاتٌ متنوعةٌ، ورودٌ من كلِّ الألوانِ، ممراتٌ ...