الرئيسية » مركز الاستشارات » استشارات أسرية » فضل ادخال السرور على قلب المسلم

فضل ادخال السرور على قلب المسلم

يجيب عن التساؤل د. ماهر السوسي رئيس لجنة الإفتاء بالجامعة الإسلامية

ما فضل ادخال السرور على قلب المسلم؟

ورد في فضل إدخال السرور على قلب المؤمن حديث أبي ذر الغفاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “تبسمك في وجه أخيك صدقة“، والحديث صريح في أن البسمة في وجه المسلم هي صدقة يتصدق بها الإنسان، وإذا كان التبسم صدقة فهو طريق إلى الأجر والثواب من الله تعالى، ذلك أن الله تعالى يربي الصدقات حيث قال عز وجل: (يمحق الله الربا ويربي الصدقات).

وكذلك لأنه طاعة لله تعالى، وطاعة الله تعالى تستحق الأجر  لقول الله تعالى: (وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ).

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابنتي متعلقة جدا بصديقتها!!

ابنتي في المرحلة الثانوية، تعلَّقت كثيرا بصديقتها، فدائما تتحدث عنها وترغب باستمرار بزيارتها والخروج معها، و حتى وهي نائمة تحلم بها، تعلقها الشديد بها يقلقني كثيرا اخشي عليها كثيرا فهي مفرطة الحساسية، فما إن تتشاجر مع صديقتها في أي موقف صغير فلا تأكل ولا تخرج وكأن الحياة توقفت لديها، أشعر أنه تعلق مرضي سيؤثر على حياتها، كيف أتصرف معها؟