الرئيسية » مركز الاستشارات » استشارات أسرية » الكلمة الطيبة والهدية البسيطة أقوى من السحر

الكلمة الطيبة والهدية البسيطة أقوى من السحر

الثريا: خاص

يجيب عن الاستشارة خبيرة الأسرة نجوى عوض

أنا متزوجةٌ منذُ 4 سنواتٍ، زوجي طيبٌ لكنَّه إذا ذهبَ إلى بيتِ أهلهِ؛ تغيَّرَ حالُه، وأصبح عصبياً، ولا يحتملُ مني كلمةً، بل و كثيراً ما يتشاجرُ معي بعدَ عودتِه، لا أعرفُ لماذا يحدُثُ ذلك، وكيف أتصرَّفُ إزاءَ هذا الأمر؟
أختي الفاضلة: بعد قراءتي لمشكلتِكِ؛ أرى التركيزَ على النقاطِ التالية:

حاولي أنْ تبحثي عمّا يسبِّبُ ضيقَهُ؛ واسألي نفسَكِ لماذا إذا ذهبَ ثمَّ رجعَ يتغيَّرُ؟ هل هناك خصوماتٌ بينَكِ و أهلِهِ؟

وإذا كان الأمرُ كذلكَ؛ حاوِلي أنْ تُصلِحي هذه الخصوماتِ، فالزواجُ مسئوليةٌ كاملةٌ بكُلِّ تفاصيلِها ،والزوجةُ يجبُ أنْ تضعَ نُصْبَ عينيها أنْ تكونَ ابنةً لأمِّ زوجِها وأبيهِ.

واعلمي أنّ الحياةَ لا تصفو إلا بصفاءِ النفوس، فحاوِلي إصلاحَ المشكلاتِ إذا وُجِدتْ بالكلمةِ الطيبةِ، والسلوكِ الحسَن، فالكلمةُ الطيبةُ تأسِرُ القلوبَ، وتذيبُ الجليدَ، وأكثري من الاستغفارِ والدعاءِ بصلاحِ الحال.

وأكثري من الدعاءِ لزوجِكِ، فإنَّ له تأثيراً كبيراً على حياتِكم.

وناقشيهِ بهدوءٍ وبأجواءَ من الأُلفة (ما الذي يكدِّرُ صفوَك؟) .

حاولي أنْ تتقرّبي من الأسبابِ لتتمكني من معالجتِها، وإذا كانت والدتُه تشتكي منكِ مثلا، تقرَّبي إليها وتودَّدي لها، وعامليها بإحسان، وتعرَّفي ما الذي لا يُعجبُها من تصرفاتِكِ.

وحاولي تجنُّبَ السيئِ منها، وأَشعريها بحبِّكِ لها بكلمةٍ طيبةٍ، أو بهديةٍ بسيطةٍ، فهي مفتاحُ القلوب، والحياةُ تحتاجُ إلى صبرٍ وتحمُّل.

وأنصحُكِ بأنْ تقتربي من زوجِكِ، ولا تسمحي للمشاكلِ أنْ تؤثِّرَ على حياتِكم، وغيِّري من تعامُلِكِ معه، وجدَّدي في حياتِك.

وركِّزي على نقاطِه الإيجابيةِ، واشكريهِ عليها، وفي النهايةِ لا كمالَ في الحياةِ؛ لأنها دارُ ممرٍ، وليستْ دارَ مقَر، ولْتكنْ ثقتُكِ باللهِ كبيرةً، وأكثري من الدعاءِ و الطاعاتِ فإنها تخفِّفُ الابتلاء.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقوق الأخت في الرضاعة

أجابَ عن التساؤل الشيخُ “عبد الباري خلّة “. هل صِلةُ رحمِ أختي من الرَّضاعةِ؛ كأُختي ...