الرئيسية » فعاليات الثريا » الثريا للاتصال والإعلام تخرج 40 متحدثة باللغة الانجليزية

الثريا للاتصال والإعلام تخرج 40 متحدثة باللغة الانجليزية

الثريا: خاص

اختتمت وحدة الإعلام الأجنبي “مجموعة 16 أكتوبر” في مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام دورتي “مهارات مخاطبة الإعلام الغربي” و”أساسيات في الترجمة” بحضور الأستاذ خالد صافي والأستاذ أحمد جنينة ومدير مؤسسة الثريا سوزان زيادة، وأعطى الدورة باقة من المختصين في مهارات اللغة الانجليزية، حيث تم تخريج 40 مشاركة .

وأوضحت منسقة الوحدة أ. وفاء العديني أن هذه الدورات تقوم على إعداد وتأهيل ناطقات باللغة الانجليزية للتواصل مع الإعلام الغربي, ونقل القضية الفلسطينية للعالم الغربي بدون تشويه وتزوير للحقائق، كذلك إبراز القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية والعالمية، مبينة أن الدورات تستهدف خريجات اللغة الإنجليزية.

ومن جانبها أكدت أ. سوزان زيادة مديرة مؤسسة الثريا للاتصال أن هذه الدورات ضمن سلسة متتابعة تستهدف طالبات وخريجات اللغة الانجليزية في الجامعات .

وتوضح زيادة :” تضمنت الدورات العديد من العناوين المختصة بإعداد وتأهيل ناطقات قادرات على إيصال القضية الفلسطينية للعالم أجمع، إلى جانب مقدمة لدورة الترجمة الإعلامية حيث تلقت المشاركات الركائز الأساسية في الترجمة من اللغتين العربية والانجليزية، وتم استضافة مختصين وكذلك ناشطين أجانب عبر السكايب للحديث عن طبيعة الإعلام الغربي وكيفية مواجهته”.

وعن أهداف الدورات تقول زيادة:” تأتي هذه الدورات لتنمية المواهب المبدعة المتحدثة باللغة الانجليزية، لنقل جوهر العنصرية والعدوانية الإسرائيلية إلى العالم في محاولة للتأثير على الرأي العام الغربي لكي يصبح أقل انحيازا لإسرائيل وأقل عدائية لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة”.

وتضيف زيادة :”كما تهدف إلى تأهيل فتيات قادرات على التحدث باللغة الانجليزية عن القضية الفلسطينية بصورتها الحقيقية من خلال الصفحات الالكترونية”.

يذكر أن هذه الدورات تأتي تباعاً لعدد من الدورات وورش العمل التي قامت بها وحدة الإعلام الأجنبي “16 أكتوبر” في مؤسسة الثريا والتي تهدف لبناء كوادر تناقش كافة قضايا المرأة والقضايا الوطنية باللغة الإنجليزية.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وحدة الاعلام الاجنبي تفتتح مخيم تأهيل ناطقات فلسطينيات باللغة الانجليزية

افتتحت وحدة الاعلام الأجنبي ...