الرئيسية » سيدتي » عالم الجمال » (عشر) نصائح غذائية تقدمها “السعادة” لصحتك

(عشر) نصائح غذائية تقدمها “السعادة” لصحتك

– ابتعدى عن السموم البيضاء الثلاثة الموجودة في الملح والسكر والدقيق الأبيض، تجنبيها قدر الإمكان قللي من الملح قدر الإمكان واستعيضي عن السكر بالعسل، واستخدمي الدقيق الأسمر بدل الأبيض.

– امضغي الخضار جيدا فذلك يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل: البروكلي والملفوف والقرنبيط .

– امشي يومياً لمدة نصف ساعة أو ساعة فهذا يقلل من إمكانية الإصابة بمرض السرطان بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .

– تناولي اللوز بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع، فهي غنية بالعناصر المغذية التي قد يفتقر لها النظام الغذائي اليومي .

– أضيفي القليل من القرفة على القهوة فهي تسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وتساعد الجسم على استخدام الأنسولين بفاعلية أكثر وبالتالي فهو مفيد جدا لمرضى السكري إذا داوموا عليه.

– اعتمدي إضافة نصف ملعقة صغيرة من الحبة السوداء إلى كوب لبن الزبادي خالي الدسم وتناولي ذلك يوميا إن أمكن .

– احرصي على تناول الخضار والفواكه يومياً فبالإمكان التخفف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .

– الثوم صيدلية عجيبة يقي من كثير من الأمراض فهي من أعجب الأدوية الطبيعية لكثير من الأمراض ولكن بعد استعماله امضغي القليل من البقدونس حتى تزول رائحته .

– احرصي على تفادي ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث إن الفرشاة الجافة تزيد من إمكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .

– النوم بشكل أفضل : تناولي التفاح لمكافحة الأرق والنوم بشكل عميق، فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
الصور والبراويز فن للتناسق والجمال

تتخطى وظيفة الصور و التابلوهات في المنزل من أنها مجرد “إكسسوارات” مكملة للديكور إلى وسيلة حقيقية للتعبير عن شخصية أصحاب المنزل و مفهومهم عن الجمال والتناسق والذوق؛ لهذا فإننا عندما نختار صورة (ما) أو نختار طريقة تنسيقها ووضعها في منازلنا فإنما نفعل ذلك لأنه لمس شيئاً (ما) داخل الشعور لدينا.

وهذه بعض النقاط التي ربما غفلنا كثيرا عنها ونحن نضع “التابلوهات” أو “الصور” أو “البراويز” على جدران منازلنا أو حتى في وضع “برواز” صغير على طاولة جانبية .

– عند اختيار إطار الصورة يفضل أن يراعى الانسجام بينه وبين موضوع الصورة نفسها، كأن نختار إطارا خشبياً للوحة تمثل مجموعة أشجار أو إطارا من الخشب المبيض لمنظر الشاطئ أو إطاراً مطفأ اللمعة يردد صدى لون موجود في العمل الفني نفسه، ومن الضروري تحقيق الانسجام والتناغم بين الإطار والصورة قبل تحقيقه بين الصورة والغرفة. .

– للحصول على نتيجة مميزه لا بأس من الجمع بين رسوم مائية ولوحات زيتية و “بوسترات” وصور فوتوغرافية وقصاصات من النسيج المزدان بالرســــوم والصور وأطباق الصيني ، كما يمكن تعليق السيوف القديمة حتى دون إطار لها.

– قبل سنوات كانت الفكرة السائدة؛ هي تعليق الصور على جدار أبيض اللون، لكن الناس اليـــوم لا تتردد في تعليقها على حائط مزخرف أو حائط ملون ولكن إذا كان ورق الجدران زاخرا بالزخارف فينبغي أن تكون الصور و أطرها كبيرة مــع ملاحظة تجنب وضع إطار كثير النقوش على ورق جدران مزخرف .

 اعتني بالمجوهرات و الإكسسوارات الخاصة بك

طريقة تنظيف الذهب

ضعي ما تريدين تنظيفه من الذهب في إناء به ماء وصابون، ثم ضعيه على النار حتى يغلي، ثم ارفعيه عن النار، وحين يبرد الماء قومي بدعكه بفرشاة أسنان قديمة، ثم اشطفيه بماء دافئ ونشفيه. يفضل عدم استخدام الكحول أو أي مادة كيماوية في تنظيف الذهب حتى لا يتفاعل معها.

طريقة تنظيف الفضة

ضعي الخواتم والأساور المصنوعة من الفضة في إناء به ماء ساخن وعصير ليمون، ثم دلكيه بقطعة من الشمواه، كما يمكنك الاستفادة من ماء سلق البطاطا، وذلك بغمس قطعة قماش فيه ثم دعك الفضة.

طريقة تنظيف “الإكسسوارات”

عندما تقومين بشراء “الإكسسوارات” ادهنيها بمقوي الأظافر لتحتفظي بلمعانها ولونها لمدة أطول. احفظيها في أماكن بعيدة عن الرطوبة؛ لكي لا يتغير لونها أو تصدأ.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أطعمة تمنحك الشبع وتنقص وزنك

بذكاءك تغلبي على  الجوع أطعمة تمنحك الشبع وتنقص وزنك إذا كنتِ تريدين إنقاص وزنك أو ...