الرئيسية » مطبخ الثريا » “الفاهيتا الشهية”

“الفاهيتا الشهية”

إعداد_ إسراء أبوزايدة

عزيزتي حواء نقدم لكِ من مطبخ “الثريا” طريقة عمل شرائح اللحم المتبلة “الفاهيتا”، يجب أن تقدمي في شهر رمضان أطباق مميزة وشهية ومختلفة عن الأيام العادية، حيث يحتوي طبقنا على البروتين، الفيتامينات والأملاح المعدنية، وهو طبق مناسب للشهر الفضيل، ويرضي أذواق أسرتك.

المقادير:
ثلاث حبات طماطم متوسطة الحجم ومبشورة
ثلث كوب أوراق الكزبرة الخضراء
ملعقتان ونصف ملعقة من عصير الليمون
400 جم شرائح لحم بقري
ثلاث ملاعق من زيت الزيتون
بصلتان مقطعتان
شرائح فلفل أحمر حلو أو حار (حسب رغبتك)
أربع شرائح خبز التورتيلا ( يمكنك الإستغناء عنه، حسب رغبتك)
شرائح ليمون للتزيين

طريقة التحضير:

أحضري وعاء، ضعي فيه الطماطم، أوراق الكزبرة الخضراء وقلّبيها جيدا. اغسلي شرائح اللحم وقطعيها شرائح رفيعة. ثم ضعيها في طبق وعليها عصير الليمون، الملح والفلفل الأسود وقلّبي جيدا. أحضري مقلاة، سخني فيها ملعقة ونصف من زيت الزيتون ثم ضعي شرائح البصل والفلفل الأحمر وقلّبي لمدة 5 دقائق ثم ارفعي المقلاة من على النار. احضري مقلاة أخرى، سخني فيها ملعقة أخرى ونصف من زيت الزيتون ثم ضعي شرائح اللحم لمدة من 5 إلى 10 دقائق مع التقليب المستمر. اخفضي درجة الحرارة ثم غطي المقلاة واتركي اللحم على النار لمدة 10 دقائق حتى تنضج. أحضري خبز التورتيلا، ضعيه في طبق التقديم وعليه فاهيتا اللحم وزينيه بشرائح الليمون ثم قدميه لعائلتك واستمتعي بأروع مذاق.

وبالهناء والشفاء

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بامية مع الأرز الأبيض

هذه الوصفة تكفي 6 أشخاص المقادير نصف كيلو بامية خضراء صغيرة الحجم 1كيلو بندورة مقشرة ...