الرئيسية » لئلا تكون فريسة سهلة » كيف تتجنب الإصابة بالفيروسات عن طريق “الخداع”؟

كيف تتجنب الإصابة بالفيروسات عن طريق “الخداع”؟

غزة_ إسراء أبو زايدة

إن الفيروسات التي تصيب أجهزة الكمبيوتر هي برامج صممت للتدخل في عمل الكمبيوتر ولتسجيل البيانات أو إتلافها أو حذفها أو لتنتقل إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى عبر الشبكة العنكبوتية.

فتبدو بعض الفيروسات، كبرامج مفيدة لدعوة المستخدمين إلى تنزيلها، غير أنّها تصيب نظامك أو أجهزة الكمبيوتر الأخرى المتصلة بالشبكة في الوقت عينه، وتقوم عادةً الفيروسات بإبطاء العمل والتسبب بمشاكل لجهازك.

وحتى لا تقع ضحية لأساليب الهكرز المتقدمة، عليك الانتباه والبقاء في حالة يقظة تامة، ومن هذه الأساليب ظهور رسالة للمستخدم مفادها “قد وجد مكافح الفيروسات عملية فعالة أو مشبوهة على جهازك أنت تحتاج لتنظيف جهازك لمنع اصابه النظام”.

فيروسات

ويطلب منك تنظيف جهازك من هذه الفيروسات وملفات التجسس من خلال مكافح الفايروساتMicrosoft security الذي هو غير مثبت بجهازك  بالأساس، وهنا يشير لك ان مضاد الفيروسات “المزيف” وجد ثلاث فيروسات وهذه الفيروسات نشيطة داخل جهازك، أي أنك مخترق.

مكافحة الفيروسات

بمجرد أن تقوم بالضغط على زر Clean Computer يتم تحميل ملفات تنفيذية EXE”” داخل جهازك بدل من حذف الملفات  كما يوهمك المخترق…

فيروسات

عندها تأكد أنك وقعت ضحية للاختراق وقمت ببساطة بمساعدة المخترق على زرع ملفات فايروسات أو تجسس داخل جهازك بحجة مسح جهازك من الفيروسات والملفات الملغمة.

لذلك يجب الحذر من الوقوع في مثل هذه الخدعة ويجب أن يتضمن جهازك مضاد فايروسات قوي ومحدث بإستمرار، لمنع تحميل هذه الملفات فيما لو وقعت ضحية لهذه الأساليب الخادعة أو للملفات الملغمة.

المجد بتصرف

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحمي جهازك من البرامج التجسسية Spyware ؟

إعداد – إسراء أبو زايدة برامج التجسس ليست مثل الفيروسات فهي تعرف على أنها أي ...