الرئيسية » لئلا تكون فريسة سهلة » أخطاء تهدد الفتيات في ظل الانفتاح التكنولوجي

أخطاء تهدد الفتيات في ظل الانفتاح التكنولوجي

الثريا_ غزة

هناك آثاراً سلبية كثيرة يقع فيها جيل الشباب، خاصة الفتيات، نتيجة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وبرامج ” التشات” في ظل غياب الرقابة الأسرية والتوجيه الصحيح، وظهور الصحبة السيئة، والتهاون في بعض الأخطاء البسيطة التي قد تقود إلى أخطاء أكبر بدون قصد.

وقد تؤدي إلى تهديد مستقبل وكيان الأسرة ككل، لذلك فالحذر أولى في مثل هذه المواقف و الوقاية خير من العلاج، و الحذر واجب خصوصا عند استخدام أي من برامج الشات ويفضل عدم تحميل أو تنزيل أي برنامج من الإنترنت إلا عند المعرفة التامة بكيفية استخدامات هذه البرامج، لأنه من الممكن أن نقع في المحظور بدون قصد.

رغم التحذيرات المتكررة والتوعية المجتمعية المستمرة التي تقوم بها الجهات الأمنية تجاه المجتمع الفلسطيني، إلا أنه يوجد فئة من الشباب  يقع في هذه الأخطاء الأمنية مراراً.

وهنا سنعرض جانباً من أهم الأخطاء التي لا تزال تقع فيها بعض الفتيات:

أولاً: الرد على المكالمات والرسائل SMS من أرقام مجهولة والتعاطي معها، مما يوقعها في شباك وحيل بعض الشباب السذج.

ثانياً: قبول طلبات الصداقة على مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد من صاحب أو مرسل هذا الطلب أو التأكد من هويته، مما يجعلها فريسة سهلة للشباب السذج أو أصحاب المصالح.

ثالثاً: وضع الصور الشخصية والعائلية على الهواتف المحمولة “الجوال”، وأجهزة الحاسوب المحمولة “اللاب توب”، أثناء اتصاله بالإنترنت دون تشفيره بكلمة سر، مما يجعلها عرضة للاختراق وسرقة بياناتها وصورها.

رابعاً: العلاقات والصداقات المختلفة والتي تصل أحياناً للتعرف على بعض الشباب بدواعي مختلفة كزميل دراسة أو عمل، أو بداعي “الحب”، وغيره من العلاقات التي قد توقعها في فخ المخابرات الصهيونية، أو تجعلها عرضة للابتزاز، وأقلها الخيانة.

مع ضرورة التنويه على أن هذه الأخطاء ما زالت متكررة عند الفتيات وبشكل واضح، وتحذر الجهات الأمنية الفتيات من الوقوع فيها لأنهن الأكثر والأسرع للاستسلام لمثل هذه الأخطاء، ومجرد الوقوع في خطأ واحد يكدر على الفتاة صفو الحياة، وهذا أقل الاحتمالات المتوقعة.

المجد الأمني بتصرف

 

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تحمي جهازك من البرامج التجسسية Spyware ؟

إعداد – إسراء أبو زايدة برامج التجسس ليست مثل الفيروسات فهي تعرف على أنها أي ...