الرئيسية » أسرتي » شباب » في فلسطين يتحدث النجاح من فم أبكم

في فلسطين يتحدث النجاح من فم أبكم

الثريا: أنوار هنية

في فلسطين يتحدث النجاح بلا مقدمات، و تحتل الإرادة عقول و قلوب أبنائها، مهما علت أصوات الألم، يعلو فوقه صوت الإبداع، زرعوا لأنفسهم مساحات من الأمل، و استنشقوا عبير الياسمين الذي لونته دماء آبائهم الطاهرة فأضحت مسك و زعفران دخل عمق أنفاسهم ليكون لهم وقوداً.

 لا يملون التضحية و الاجتهاد مهما أصابهم من ملمات، ومهما تكالبت عليهم الظروف والأحداث…جمعوها وصنعوا منها سلما للصعود و النجاح الباهر، ليقولوا للعالم أجمع ، يموت بعضنا وكلنا، وعزائمنا لا تموت.

حضور جميل لأبناء الشهداء الذين رووا بدمائهم ثرى الوطن، يحمل في عمقه معاني الصمود لأبناء حرموا رفقة والدهم وصوت الحاني، حرموا اطلالته الصباحية و قبلته المسائية، فطبعوا بدلا منها علامة النجاح ليفخر بهم في عليين، و في سجونهم، لم تطبطب على أكتافهم أصابع والديهم، ولم يأخدوا منه مصروفهم الشخصي و لم يسمعوا منه دعوة قبل مغادرة البيت واستلام ورقة الامتحان، لكن صورته لم تغب عنهم، جعلوا من صدى صوته و صورته المحفورة في ذاكرتهم نبراسا يضيئ طريقهم.

 لعل آخر دعاء سمعوه من فمه تجاوز عمره السنين، ولعلهم لم يذكروا آخر فسحة لهم معه، لكن اسمه ورسمه كفيلان بضخ الإرادة القوية في عروقهم، فأشعلت بهم شعلة النجاح و ركبوا مجد الإبداع بلا منافس.

رجال غيبتهم الشهادة وغيبهم الأسر فتركوا أبناء يُحتذى بهم، تركوا خلفهم نماذج للإبداع يضرب بهم المثل، يغيب الأشخاص و لا تغيب ذكراهم و لا سيرتهم العطرة ومن أنجب لم يمت، فقد واصلوا درب ذويهم في التضحية والعطاء و الجد و الاجتهاد، لكم جميعا دروع  الوفاء و أوسمة الفخر من كل فلسطيني، فأنتم عنوان الحياة..

بعض من النتائج لأبناء من دفعوا ثمن حضورهم المقاوم : ندى عادل عوض الله ابنة الشهيد القائد القسامي من مدينة البيرة 99 الأولى على رام الله والبيرة.

ايمان محمد عرمان ابنة الأسير محمد عرمان رئيس الهيئة العليا لأسرى حماس 90.4

ابنة الشيخ الشهيد مجد البرغوثي 90

ابنة الأسير القيادي في حماس نزيه أبو عون 92

محمد صالح التلاحمة نجل الشهيد القسامي صالح التلاحمة 95.6

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرادةُ القتالِ، ما بينَ “عَهد وإبراهيم”.

بقلم: أ‌. محمد شفيق السرحي كتبَ اللواءُ الرُّكنُ “محمود شيث خطّاب” ، عراقيُّ المولدِ والنشأةِ، ...