الرئيسية » أسرتي » الشيخ أحمد ..من بين الركام صنعت سلم النجاح لتكون الأولى على مستوى الوطن

الشيخ أحمد ..من بين الركام صنعت سلم النجاح لتكون الأولى على مستوى الوطن

إعداد- إسراء أبو زايدة  

رغم الدمار الذي حل على مدينة خانيونس إلا أن الطلبة قطعوا عهداً على أنفسهم بأن يحولوا حزن المدينة إلى فرح، استقبل أهالي الحي خبر تفوق الطالبة صابرين الشيخ أحمد بالزغاريد وتوزيع الحلوى.
وبدموع الفرح تلقت صابرين خبر حصولها على المرتبة الأولى في الفرع الأدبي على مستوى الوطن، بنسبة 99.4% من مدرسة عكا الثانوية للبنات بمحافظة خانيونس.
تتحدث المتفوقة صابرين لمراسلة “الثريا” وطيور الفرح تحلق مع بريق عيونها،:” النجاح والتفوق شعور لا يوصف، فرحتي اكتملت بفرحة عائلتي التي ساندتني منذ البداية، ووفرت لي كل وسائل الراحة والأمان”.
انقطاع التيار الكهربائي كان حائلاً لوصول النتيجة إلى صابرين، ولكن هي بضعة دقائق من الإعلان عن النتائج خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التربية والتعليم في شقي الوطن، حتى تلقت الطالبة الشيخ أحمد نتيجتها من مديرة مدرستها، ودقت طبول الفرح في فؤادها وبيتها والحي الذي تسكن فيه.
sabreen sheehkيقول والد صابرين، وعيونه تتراقص من الفرح :” كانت لحظات انتظار النتائج صعبة جدا، والتوتر سيد الموقف”، معبراً عن شعوره بالفرحة العارمة لاسيما وأنه كان يتوقع أن تكون ابنته من العشر الأوائل على مستوى الوطن، وجاءت النتيجة أعلى من توقعاته، شاكراً الله على منحهم هذه الفرحة التي لا توصف.
نتيجة صابرين فاقت توقعاتها، رغم تفوقها طيلة السنوات السابقة بامتياز مع مرتبة الشرف، إلا أن طعم النجاح في هذه المرحلة مختلف، متوقعة أن تقوم بدراسة ترجمة لغات وذلك من منطلق حبها للغات ولخدمة وطنها فلسطين.
نقشت صابرين خطة دراسية في عقلها، قبل أن تدونها على الورق، واجتهدت بتكثيف ساعات الدراسة في الشهور الأخيرة ما قبل الامتحانات النهائية، وجاءت الرياح بما تشتهيه السفن.
بعد عام من السهر والدراسة والتعب، حصدت ثمار نجاحها، وحظيت بتفوق يناسب جهدها، مهدية تفوقها إلى عائلتها ومدرستها وإلى وطنها الحبيب.
ونصحت المتوفقة الشيخ أحمد الطلبة المقبلين على الثانوية العامة بأن يعتمدوا أولا على الله ثم أن تكون لديهم إرادة وتصميم وهدف لتخطي كافة الصعوبات المتوقعة في مسيرتهم التعليمية.
وتؤكد بأن الفضل في تفوقها يعود لله أولا، ثم لدعم والدها ووالدتها الذين وفروا لها كافة سبل الراحة والدراسة، منوهة إلى تميز وتفوق مدرستها “عكا الثانوية للبنات” والتي تخرج كل عام المتفوقين، شاكرة الطاقم التدريسي في مدرستها الذين لم يبخلوا عليها بأي معلومة طيلة سنوات الدراسة.

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إذا أحبَبْتِ زوجَك .. فلا تُغيِّريهِ !!

بقلم : كريم الشاذلي أختٌ كريمةٌ أرسلتْ لي على “الإيميل” تشكو من أنَّ زوجَها يؤلِمُها ...