الرئيسية » فلسطينيات » فلسطين تجمعنا » الثريا للإعلام تفتح مخيمها الإعلامي الخامس باللغة الانجليزية

الثريا للإعلام تفتح مخيمها الإعلامي الخامس باللغة الانجليزية

الثريا: خاص

افتتحت وحدة الإعلام الغربي بمؤسسة الثريا للاتصال والاعلام مخيمها الإعلامي الخامس  باللغة الانجليزية في مركز غزة للتنمية والذى ضم اكثر من 80 طالبة من كليات اللغات والاعلام على مستوى جامعات قطاع غزة ضمن استراتيجية دائمة تعمل بها الوحدة تهدف الى تطوير مستوى الخطاب الإعلامي  باللغة الانجليزية الموجه للغرب ولمؤسسات صناعة القرار .

يمتد المخيم على  مدار خمسة ايام تدريبة بواقع ست ساعات تدريبية يومية من خلال الالتقاء بعدد كبير من المختصين من الصحفيين والناشطين العرب والاجانب ، ويعتمد في كثير من الحلقات التدريبية على برنامج “السكايب” لربط المتدربات بخبراء تطوير الخطاب الإعلامي بالخارج .

استضاف المخيم عدد من النخب في مجال التدريب من عدة جنسيات منهم الدكتور اسعد ابو شرخ ، والناشط الإسباني ميجيل والناشطة البريطانية رينا والصحفية النيوزلندية أزابيل بيربز ، في حين وافق التدريب حملة الكترونية عبر موقع “توتير ” للتذكير بجرائم الاحتلال في قطاع غزة صيف عام 2014 والتي تتزامن ذكراه هذه الايام  ، ولم تكتف المتدربات بنشر الجرائم فقط وفضح الانتهاكات بل لجأن ايضا الى المطالبة بكافة الحقوق المسلوبة في القطاع الفقير المحاصر ، كرفع الحصار واعادة الاعمار والمقاطعة الاسرائيلية الكاملة ” تفافة وفكرا وعلاقات دبلوماسية واقتصادية وثقافية ” .

من جانبها تقول مدير مؤسسة الثريا للاتصال والاعلام سوزان زيادة ان المخيمات الصيفية جزء رئيسي من نشاط المؤسسة  السنوي والذى يتوافق مع استراتيجيات العمل الرئيسية في المؤسسة والتي تولى التدريب الإعلامي باللغة العربية واللغة الانجليزية الجزء الاكبر من اهتماماتها في محاولة منها لرفع قيمة الخطاب الإعلامي الموجه وتركيزه في القضايا الملحة بالشكل والمضمون المطلوب لخدمة القضية ، داعية طالبات المخيم الخامس الى ضرورة الاستفادة من شبكة العلاقات الدولية التي يوفرها المخيم للانطلاق في عالم الاعلام الواسع .

مخيم اعلامي

عن إدارة الموقع

شبكة الثريا .. شبكة اجتماعية ثقافية أسرية .. نرتقي بثقافة الأسرة لأنها اللبنة الأساس في المجتمع الصالح .. نسعى لنشر المفاهيم الأسرية الناجحة من منظور إسلامي .. ونسعد بتواصلكم ..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحريفُ المناهجِ التعليميةِ معركةٌ لطمسِ التاريخِ الفلسطينيّ

الثريا – إسراء أبو زايدة لا تزالُ الحركةُ الصهيونيةُ مستمرةً في سَعيِها لإخضاعِ الوعيِ المَقدسيّ، ...